أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

مشعل: دعم إيران ليس مشروطا وحماس لن تتخلى عن عمقها العربي والإسلامي

شهارة نت – وكالات

قال رئيس حركة “حماس” في الخارج، خالد مشعل، إن العلاقة مع إيران ليست جديدة، وقد بدأت في مطلع التسعينيات، وهي مبنية على فلسفة “حماس” بأنها حركة مقاومة ولا تستطيع أن تتخلى عن عمقها العربي والإسلامي.
ونقل الموقع الإلكتروني “قدس برس”، مساء السبت، عن مشعل قوله، إن الدعم الذي تتلقاه حركة حماس من إيران وغيرها ليس مشروطا، والدليل على ذلك خروج حماس من سوريا بقرار من قيادة الحركة نفسها.
ودعا خالد مشعل إلى “تصعيد المقاومة في مختلف الساحات أو الجبهات، وأن لا يكون المرتكز في غزة فقط، بل الضفة والداخل وأي نقطة تماس مع العدو الإسرائيلي”.
=وكشف رئيس حركة حماس في الخارج، خالد مشعل، عن سعي الحركة لتوحيد المؤسسات الفلسطينية القيادية، بدءا من جبهة فلسطينية واحدة وصولا للجميع، مضيفا “لا نريد أن نقصي أحدا، ولكن لا نريد أن يحتكر أحد القيادة”، مطالبا بإعادة المؤسسات الوطنية الجامعة، خاصة بناء منظمة التحرير الفلسطينية من جديد، فضلا عن استعادة دور الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.
وشدد خالد مشعل على أن القدس عنوان محوري في برنامج حركة حماس، وكذلك حق العودة، مع تمسك الجيل الجديد من الشعب الفلسطيني بالعودة، كالجيل القديم بل يزيد، ثم المقاومة والأسرى وضرورة الإفراج عنهم، بالإضافة إلى كسر الحصار عن غزة.
وأكد رئيس حركة حماس في الخارج، أن “شعبنا الفلسطيني لن يزهد عن أمته، حتى لو انشغلوا عنهم، أو نجح العدو في التطبيع مع بعضهم”، موضحا أن “بدء تراجع الساحة الدولية الداعمة لإسرائيل ليس خيارا أو طوعيا، بل بفعل صمود الشعب الفلسطيني، وانكشاف العدو وجريمته، وهذا التراخي بدأ، من بعض الشخصيات والجمعيات والأحزاب اليسارية، وصولا للبرلمانات الأوروبية والأفريقية وغيرها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com