أخبار وتقاريرعربي ودولي

باقري كني يعلن توفير الشروط اللازمة لعقد اتفاق في فيينا على مبدأ “رابح رابح”

شهارة نت – وكالات

تحدث كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني في اجتماع مع أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي، عن تطورات المفاوضات الأخيرة التي تجري في فيينا، بشأن الاتفاق النووي الإيراني.

وأكد باقري كني أنه “تم توفير الأرضية والشروط اللازمة لعقد اتفاق للجميع على مبدأ رابح رابح”، مشيراً إلى أن “حسن نية وجدية الغرب هما شرطان هامان لإتمام المفاوضات”.

وأضاف أن “إيران لم تجر أي مفاوضات مباشرة مع الأميركيين بعد، وبالرغم من عملية التفاوض الإيجابية والتقدمية، لا تزال هناك قضايا مهمة تحتاج إلى التفاوض والاتفاق عليها”.

وأشار باقري كني إلى حق إيران في رفع جميع العقوبات، منوهاً أن الطرف الثاني في المفاوضات وافق على رفع بعضها

وقال مصدرٌ إيراني مقرّب من الوفد المفاوض في فيينا للميادين إنّه “تمّ الاتفاق على عودة الوفود إلى عواصمها للتشاور، نظراً إلى أهمية المواضيع، وضرورة اتخاذ قرارات سياسية”، موضحاً أنّ “مسار محادثات فيينا إيجابيٌّ على نحو عام، ويتقدم إلى الأمام”.

وكان الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، قد أكد قبل أيام في اتصال جمعه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنّ “إيران أبدت إرادتها وجدّيتها في التوصل إلى اتفاق في مفاوضات فيينا”، مشيراً إلى أنّ “الجهود، التي ينبغي للطرف المقابل أن يبذلها في هذا السياق، يجب أن تشمل إلغاء الحظر والتحقق منه، ومنح الضمانات في هذا الشأن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com