أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

أبناء القبائل في حضرموت يصعّدون ضد مليشيا “الإصلاح” ويتهمونه بنهب الثروات النفطية

شهارة نت – متابعات

جدّد أبناءُ القبائل في محافظة حضرموت تصعيدَهم ضد سلطات المرتزِقة الموالية للعدوان بقيادة المحافظ المرتزِق فرج البحسني، وكذا حزب “الإصلاح”، وذلك على خلفية استمرار اعتقال الشيخ القبلي البارز صالح بن حريز، والعشرات من قيادات الهبة الحضرمية منذ مطلع الأسبوع الماضي.

وأكّـدت قبائلُ حضرموت استمرار الهبة المسلحة حتى تحقيق جميع المطالب ومنها وقف نهب نفط حضرموت من قِبل حكومة الفارّ هادي وحزب “الإصلاح”، وتحسين الأوضاع المعيشية في المحافظة.

وكان المئاتُ من المواطنين في منطقة الديس بالمكلا احتشدوا، الخميس الماضي، للمطالبة بإطلاق الشيخ “صالح بن حريز” ورفاقه من سجون مرتزِقة تحالف العدوان في المدينة بعد اعتقالهم من مخيم الاعتصام في مدينة المكلا.

وكانت قوات الفارّ هادي داهمت مخيم اعتصام “الهبة الحضرمية” في مدينة المكلا الأحد 23 يناير الجاري، واعتقلت قائد التحَرّكات القبَلية الشيخ “صالح بن حريز” والعديد من قيادات الاعتصام واعتبرتهم انقلابيين، بحسب تصريح لمحافظ حضرموت المرتزِق فرج البحسني.

ويرى مراقبون أن الهبة الحضرمية كشفت نهب “الإصلاح” لنفط حضرموت وبيعه بأسعار قليلة في مأرب وبتهريب النفط الخام عبر موانئ شبوة وتصديره إلى الخارج عبر ناقلات وسفن شحن عملاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com