أخبار فلسطينأخبار وتقاريرعربي ودولي

“إعلام الأسرى”: وضع الأسير هشام أبو هواش الصحي خطر جداً

شهارة نت – وكالات

أعلن مكتب إعلام الأسرى الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، مواصلة الأسير هشام أبو هواش إضرابه عن الطعام لليوم الـ141 على التوالي ضدّ اعتقاله الإداري، مؤكداً أن وضعه الصحي خطير جداً.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال يواصلون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الرابع على التوالي للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري تحت شعار “قرارنا حرية”.

وأكّد رئيس نادي الأسير الفلسطيني، قدورة فارس، اليوم الثلاثاء، أن “التوصيف الطبي للأسير هشام أبو هواش في اليوم الـ141 لإضرابه عن الطعام أنه قد يستشهد في أي لحظة هو الصحيح، خاصة أن لا تدهور جديد قد يحدث على حالته  كون أن التدهور الكبير قد حصل” ، مضيفاً: “نحن في أقرب نقطة لاستشهاده وهو ما يزعج الجميع ويخلق حالة التوتر”.

واعتبر فارس أن البيان الذي صدر عن الاتحاد الاوروبي بالأمس “لا يرتقي للموقف ولكنهم طالبوا والصليب الأحمر طالب قبلهم وأصبحت قضية هشام مجلجلة”، آملاً أن يكون التحرّك بشكل سريع.

هذا وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أمس أن الوضع الصحي للأسير هشام أبو هواش، يتراجع بشكل خطير، ويتحدث الأطباء عن إمكانية وفاته بشكل مفاجئ.

وأبدى الاتحاد الأوروبي، الإثنين، قلقه إزاء الحالة الصحية للأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام هشام أبو هواش، مطالباً “إسرائيل” بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.

وأعلنت مدينة دورا جنوب محافظة الخليل اليوم، إضراباً شاملاً تضامناً مع الأسير هشام أبو هواش.

كذلك أفادت مصادر الميادين أمس بأنّ رئيس المكتب السياسي في حركة “حماس”، إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي”، زياد النخالة “تباحثا هاتفياً في تطورات إضراب الأسير هشام أبو هواش”.

ولفتت المصادر إلى أن القادة أكدوا أن “التصعيد سيكون سيد الموقف إذا تعرّض الأسير أبو هواش للموت”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com