أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

صعدة تشهد جريمة جديدة للنظام السعودي وطيرانه يشن 41 غارة في اقل من يوم

شهارة نت – محافظات

شن طيران العدو السعودي الإماراتي، اليوم الجمعة، 39 غارة جوية على العاصمة صنعاء ومحافظات مأرب والجوف والمحويت ونجران .

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان شن 22 غارة جوية على البلق في مديرية الوادي و6 غارات جوية على مديرية الجوبة في محافظة مأرب و5 غارات على منطقة اليتمة وغارة على المرزيق في مديرية خب والشعف بالجوف.

كما شن مساء اليوم غارتين على منطقة الحماد بنجران وغارتين على موقع تابع للمؤسسة العامة للاتصالات في قرية عجامة بضواحي المحويت

.

وكان طيران العدوان شن في وقت سابق من اليوم الجمعة، ثلاث غارات على مديرية معين بأمانة العاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر أمني أن طيران العدوان شن غارتين أمام مستشفى العلياء بشارع الزبيري ما أدى إلى خروج المستشفى عن الخدمة وحالة هلع وذعر في أوساط المرضى والكادر الطبي.

وأشار إلى أن الغارتين تسببتا في أضرار كبيرة بمنازل وممتلكات المواطنين.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارة استهدفت بشكل مباشر الطريق الاسفلتي بشارع الزبيري تقاطع شارع بغداد جوار المعهد المهني ومدرسة بغداد.

وفي صعدة استشهد وأصيب 14مواطنا بنيران العدو السعودي في مديرية منبه بمحافظة صعدة.

وأكد مصدر طبي وصول شهيد و13 جريحا الى مستشفيات مدينة صعدة اصيبوا بقصف للجيش السعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية.

وأدان المصدر الجرائم الوحشية للجيش السعودي بحق المواطنين في القرى الحدودية.. مؤكدا أن العشرات سقطوا بين شهيد وجريح منذ بداية ديسمبر الجاري.

وفي الحديدة أوضح مصدر في غرفة ضباط الارتباط أن قوى العدوان ارتكبت 110 خروق لاتفاق التهدئة بينها زحف واستحداث تحصينات قتالية في حيس، وغارتين لطيران حربي وتجسسي على الصليف وحيس وتحليق طائرات حربية وتجسسية في أجواء حيس والفازة والصليف والجبلية و24 خرقا بقصف مدفعي و56 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com