أخبار وتقاريرعربي ودولي

حاجز للجيش السوري يعترض رتلاً أميركياً في ريف القامشلي

شهارة نت – وكالات

اعترض حاجز للجيش السوري رتل آليات لقوات الاحتلال الأميركي في قرية تل الدهب في ريف القامشلي الجنوبي، ومنعه من المرور بالقرية، وأجبره على التراجع.

وذكرت مصادر محلية لـ”سانا” أن “حاجزاً للجيش السوري اعترض رتلاً مؤلفاً من 5 مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأميركي ترافقها سيارات تابعة لقوات سوريا الديموقراطية (قسد)”، موضحةً أنّ “المدرعات حاولت المرور عبر قرية تل الدهب في ريف القامشلي الجنوبي والتوجه إلى مدينة القامشلي”.

بالتوازي، قطع محتجّون في مدينة البصيرة في محافظة دير الزور شرق سوريا الطريق المؤدّي إلى مدخل المدينة بالإطارات المشتعلة، احتجاجاً على مداهمة عناصر من “قسد” المنازل بحجّة البحث عن متّهمين بالانتماء إلى “داعش”.

واعترض أهالي المتينية في ريف القامشلي الجنوبي الشرقي، يوم السبت الماضي، رتل آليات لقوات الاحتلال الأميركي ومنعوه من المرور عبر القرية، بعد رشقه بالحجارة وتكسير زجاج أحد العربات، وأجبروه على التراجع.

واعترض أهالي قرية حامو بريف القامشلي الجنوبي، الشهر الماضي، رتل آليات تابعاً للقوات الأميركية، ومنعوه من المرور على أطراف قريتهم، وطردوه من المنطقة.

وكان أهالي قرية حامو في ريف القامشلي الجنوبي منعوا في 19 تشرين الأول/أكتوبر دوريةً أميركية من دخول قريتهم الواقعة قرب الطريق الدولي M4، الذي يربط مدينة القامشلي بالحدود العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com