أخبار اليمن

مقتل 17 مسلحا واستعادة السيطرة على بلدة جنوب اليمن

أحكمت القوات اليمنية قبضتها امس على بلدة في الجنوب تسيطر عليها بصورة كبيرة جماعة مرتبطة بالقاعدة بينما سعت لاخراجها في هجوم جديد مدعوم من الولايات المتحدة . وقال مسؤول بالجيش ان خمسة مسلحين قتلوا في اشتباكات مع قوات حكومية على الطرف الشرقي من زنجبار. وقال مسؤولون ان قوات يمنية دخلت وسط زنجبار السبت الماضي واستعادت مواقع رئيسية لكن المسلحين ما زالوا يسيطرون على جزء كبير من البلدة وزرعوا ألغاما لتغطية تراجعهم.

ويطوق الجيش بلدة جعار وهي معقل اخر للمسلحين في أبين من كل الجهات.

من جهة ثانية? اعلن مسؤول امني يمني مقتل سبعة عناصر من القاعدة? بينهم زعيم عسكري محلي? في غارة جوية يمنية في محافظة حضرموت شرق البلاد. وقال المسؤول ان الغارة استهدفت المجموعة اثناء تواجدها في «منطقة ساحلية مهجورة» على بعد 60 كلم غرب مدينة المكلا? مضيفا انه بين الناشطين الزعيم العسكري المحلي في القاعدة صالح عبد الخالق. كذلك قتل خمسة عناصر من القاعدة في غارة نفذتها طائرة من دون طيار يعتقد انها اميركية على منطقة المناسح في محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء? بحسبما افاد مصدر قبلي .وبحسب المصدر? كانت الغارة تستهدف قائد الذهب «امير» تنظيم القاعدة في البيضاء? الا انه نجا. وذكر المصدران «غارة لطائرة اميركية من دون طيار استهدفت موكب قائد الذهب في المناسح شرق رداع في محافظة البيضاء». واضاف «قائد الذهب هو امير تنظيم القاعدة في البيضاء لكنه نجا وقتل خمسة من مرافقيه». والذهب هو شقيق طارق الذهب? الامير السابق للتنظيم في البيضاء.

يذكر ان وزير الدفاع الاميركي اكد الاحد ان بلاده تشن غارات بواسطة طائرات من دون طيار على تنظيم القاعدة في اليمن وهي عازمة على متابعة هذه الغارات. وقال ليون بانيتا في مقابلة مع قناة «ايه بي سي» الاميركية ان الطائرات من دون طيار «هي السلاح الاكثر دقة الذي نملكه» في الحرب على القاعدة مشيرا الى ان «سائر جهودنا (في اليمن) تهدف الى ملاحقة اولئك الارهابيين الذين يهددون باستهداف بلادنا». واضاف «لقد حققنا نجاحات. ضربنا عددا من الاهداف الاساسية هناك? وسنستمر بالقيام بذلك».

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق