أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

تظاهرة غاضبة في شبوة تطالب برحيل العدوان وأدواته وتندّد بنهب الموارد النفطية في ظل التجويع

شهارة نت – متابعات

مع تصاعُدِ الحربِ الاقتصاديةِ وسياسة التجويع التي تمارسُها قوى العدوان، خرج المئاتُ من المواطنين في محافظة شبوة، أمس الاثنين، بمظاهرة غاضبة تنديداً بتدهور الوضع الاقتصادي وضد سياسة التجويع ونهب الموارد الاقتصادية للبلد.

‏وحسبَ وسائل إعلام موالية للعدوان وأدواته، جاب المتظاهرون الغاضبون عدداً من الشوارع الرئيسية بمديرية نصاب في المحافظة، بينما هتفوا تنديداً بالانهيار الاقتصادي وضد حكومة الفارّ هادي وتحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي الذي يعمل باستمرار على نهب حقوق اليمنيين ومصادرة مستحقاتهم.

ورفع المتظاهرون شعارات “يا حكومة الفساد غلاء الأسعار يفتك بأطفالنا”، فيما ردّدوا هتافات “راتب المعلم لا يسد جوع أطفاله”، ودعوا المواطنين إلى الخروج في المظاهرات الاحتجاجية لاقتلاع الفساد والفاسدين في حكومة الفارّ هادي.

يشار إلى أن موجةً شعبيّةً غاضبة، بدأت بداية الأسبوع الجاري في محافظات تعز وحضرموت وعدن، ضمن برنامج تصعيدي ضد سياسة التجويع.

وتأتي هذه التظاهراتُ الغاضبة بعد أن ناهز سعر الدولار الأمريكي 1700 ريال، ما أَدَّى إلى ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية الأمر الذي دفع المواطنين للخروج بمظاهرات غاضبة ضد العدوان وأدواته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com