أخبار اليمن

الرئيس “هادي” يشهد الحفل بمناسبة العيد الـ22 للجمهورية اليمنية

شهد الرئيس اليمني والقائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية عبد ربه منصور هادي الحفل الخطابي والعرض العسكري الذي أقيم اليوم الثلاثاء بكلية الطيران والدفاع الجوي بمناسبة العيد الوطني للذكرى الـ22 للجمهورية اليمنية.
وأقيم الحفل في أعقاب الحادث الإرهابي? الذي وقع في ميدان السبعين أمس الاثنين? وأسفر عن مقتل 94 شخصا معظمهم من أفراد القوات المسلحة والأمن? وإصابة 300 آخرين بجروح مختلفة.

وذكرت الوكالة أن رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول ألقى كلمة باسم قيادتي وزارتي الدفاع والداخلية في الحفل? رحب في مستهلها بالمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وبكل الضيوف وأعضاء السلك الدبلوماسي والحاضرين جميعا?ٍ في الحفل الخطابي والعرض العسكري? الذي يقام بمناسبة حلول العيد الوطني الـ 22 للجمهورية اليمنية.

وأضاف اللواء بعد وقفة “دقيقة حداد” على أرواح الجنود والمواطنين? الذين قتلوا نتيجة التفجير: “لقد سعى أولئك المجرمون الإرهابيون اغتيال فرحة الشعب بعيده الوطني? ولكن خاب ظنهم وفشلت رهاناتهم فقد كبرنا على آلامنا وجراحنا? وما احتفالنا الآن إلا أبلغ وأقوى رد على همجية الهجمة الإرهابية? ونقول لهم لن نسمح لكم بأن تغتالوا حلمنا في البناء والتنمية والأمن والاستقرار”.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة أن “إقامة عرض عسكري مهيب بمشاركة سرايا من مختلف الوحدات العسكرية والتي كانت إلى وقت قريب تقف متناحرة وتوجه سلاحها ضد بعضها في أمانة العاصمة”? تشارك اليوم في العرض? منها وحدات عسكرية رمزية من وحدات القوات المسلحة والأمن وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية? وكانت نواة العرض سرية من جرحى الحادث الإجرامي الإرهابي في السبعين? في موقف جسد أعلى درجات الإيثار والتضحية كـ”رسالة قوية مؤكدة على الروح المعنوية العالية والشعور القوي على الإصرار والتحدي”.

وكانت السلطات المحلية اليمنية قررت أمس الاثنين إلغاء الاستعراض العسكري الذي كان مقررا بمناسبة ذكرى توحيد شطري اليمن? إلا أنها تراجعت عن قرارها هذا? في سبيل رفع معنويات القوات المسلحة والتأكيد على قدرات السلطة في دحر ما تسميه بـ “المسلحين الإرهابيين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com