أخبار وتقاريرمحافظات

أبناء المخادر ويريم والسدة وجبلة والمشنة بإب يستنكرون جريمة إعدام الأسرى بالساحل الغربي

شهارة نت – إب

أقيمت اليوم وقفات قبلية في مديريات المخادر ويريم والسدة وجبلة والمشنة بمحافظة إب تنديدا بجريمة إعدام عشرة من أسرى الجيش واللجان الشعبية من قبل مرتزقة العدوان في الساحل الغربي .

ففي مديرية المخادر أكد المشاركون في الوقفة التي حضرها وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب ومدير المديرية نبيل العواضي ومشرف المديرية حافظ حجر، أن هذه الجرائم دليل على مستوى انحطاط وإجرام العدوان ومرتزقته بحق الشعب اليمني .

ولفت بيان الوقفة إلى أن صمت الأمم المتحدة دليل موافقتها على مثل هذه الجرائم التي تهدد الإنسانية، مشيراً إلى أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وستتم محاكمة مرتكبيها عاجلا أم آجلا.

وفي الوقفة بمديرية يريم، التي حضرها أمين عام المجلس المحلي بالمديرية حسان القحطاني ومشرف المديرية محمد الحسني أعرب المشاركون عن غضبهم إزاء تلك الجريمة البشعة وصمت منظمات حقوق الإنسان وتخاذلها عن القيام بواجبها تجاه مثل هذه الانتهاكات والجرائم.

وحث بيان الوقفة الشعب اليمني على التحرك العاجل ورفد الجبهات لمواجهة هذا الصلف وتطهير الوطن من الغزاة والمرتزقة.

فيما أكد المشاركون في الوقفة بمديرية السدة التي حضرها مشرف المديرية عبدالرب الطيري أن هذه الجريمة التي تتنافى مع الدين الإسلامي الذي يحرم قتل الأسير ولا تنسجم مع أخلاق وقيم الشعب اليمني لن تمر مرور الكرام وستتم محاسبة مرتكبيها .

ودعا بيان الوقفة، قبائل اليمن إلى إعلان النفير العام للجبهات رداً على هذه الجريمة والتصعيد المستمر لدول العدوان.

من جانبهم أشار المشاركون في الوقفة التي أقيمت بمدينة جبلة، إلى أن هذه الجريمة النكراء ليست الأولى حيث ارتكب مرتزقة العدوان الكثير من الجرائم المماثلة في إعدام وسحل الأسرى والتمثيل بجثثهم .

وأكدوا في بيان وقفتهم أن الصمت المريب إزاء هذه الجرائم من قبل المجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة يعد مشاركةً لهؤلاء المرتزقة في جرائمهم .

بدورهم ندد أبناء مديرية المشنة خلال وقفة لهم حضرها مشرف المديرية عبدالرب الشامي بهذه الجريمة الدخيلة على المجتمع اليمني .

وشددوا في بيان الوقفة على ضرورة تحرير كافة المناطق والمحافظات المحتلة من رجس قوى العدوان ومرتزقتها الذين يحملون مشاريع القتل والدمار والفوضى لهذا البلد .

وجددوا التأكيد على جاهزيتهم ووقوفهم صفاً واحداً للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، مشيدين بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان في مختلف الجبهات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com