أخبار وتقاريرعربي ودولي

“الحشد الشعبي” يختتم العملية الأمنية الواسعة في سلسلة جبال حمرين

شهارة نت – وكالات

اختتمت قيادة عمليات ديالى في “الحشد الشعبي”، اليوم الأحد، العملية الأمنية في سلسلة جبال حمرين وما يسمى بـ”معسكر عائشة” الذي يستخدمه عناصر “داعش” كمأوى لهم في محافظة ديالى.

وذكر بيان مديرية الإعلام العامة في الحشد أنّ العملية انطلقت من 8 محاور في المنطقة المحصورة بطريق بغداد كركوك وطريق قرة تبة في سلسة جبال حمرين.

وأضاف البيان أنّ تنفيذ العملية جاء “بناءً على معلومات استخباراتية لتتبع نشاط العدو، والمشاهدات اليومية، وتعقّب خلايا داعش الإرهابي التي نفذت جرائم بحق المدنيين، فيما غطى طيران القوة الجوية العراقية وطيران الجيش العملية”.

وأسفرت العملية، بحسب البيان، عن “مسح وتطهير وتأمين مساحة كبيرة تقدر بـ 150 كم وتدمير 14 مضافة تابعة لفلول داعش تحتوي على مؤن لوجستية، فضلاً عن تفجير نفق يستخدمه الإرهابيون. كما تمّ الاستيلاء على عجلة تحتوي على معدات حفر الانفاق ومواد طبية”.

وأعلن الحشد الشعبي، مساء أمس السبت، عن صدّ قواته لهجوم من قبل عناصر تنظيم “داعش” جنوب الموصل في محافظة نينوى.

وفي سياق متصل، قالت خلية الإعلام الأمني العراقي، في بيان اليوم، إنّ طيران القوة الجوية نفّذ بواسطة الطائرات الحربية “ضربةً شمالي غرب مطيبيجة ضمن محافظة صلاح الدين”، ما أدى إلى “تدمير وكرين للإرهابيين بالكامل يربط بينهما نفق يحتوي أسلحة ومعدات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com