أخبار اليمن

الشبواني يعتزم تنفيذ عملية انتحارية في صنعاء

حذرت وزارة الداخلية اليمنية من عملية انتحارية محتملة في العاصمة صنعاء , وقالت ان أحد عناصر تنظيم القاعدة تمكن من التسلل إلى العاصمة صنعاء ويعتقد أنه ينوي تنفيذ تفجير انتحاري باستخدام سيارة مفخخة.

وقالت الوزارة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني إن الأجهزة الأمنية تكثف البحث عن «عبدالله محمد جابر الشبواني» على خلفية «معلومات أكدت نية المذكور بتنفيذ عملية إجرامية داخل أمانة العاصمة».

وأضافت أن الشبواني يستخدم سيارة من نوع لاند كروزر (حبه وربع طربال) رصاصية اللون موديل 2009 تحمل لوحات عليها لاصق طير جمهوري.

وذكر البيان أن قيادة وزارة الداخلية شددت في توجيهات أصدرتها للأجهزة الأمنية في صنعاء على ضرورة تحليها باليقظة الأمنية العالية واخذ الحيطة والحذر مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة «لمواجهة أي أعمال تخريبية أو إرهابيه محتملة? وبما يحافظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة».

وأكدت الأوامر على الاستمرار في تشديد إجراءات التفتيش في المنافذ المؤدية إلى العاصمة لمنع تسلل أي عناصر من تنظيم القاعدة إليها.

ويسيطر مسلحون مرتبطون بالقاعدة منذ نحو عام على أجزاء واسعة من محافظتي أبين وشبوة جنوب البلاد? بينما بدأت قوات الجيش قبل أيام بشن هجوم واسع لتحرير تلك المناطق من قبضة المسلحين? وسط مخاوف من تنفيذ القاعدة لعمليات في مدن أخرى بغرض تشتيت الانتباه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق