أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

أبناء شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف لأول مرة منذ سنوات

شهارة نت – شبوة

شهدت مديريةُ حريب بيحان بمحافظة مأرب، أمس الاثنين، حشوداً جماهيريةً غفيرةً؛ احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، لأول مرة منذ سنوات كثيرة.

وتوافد أبناءُ ووجهاء ومشايخ المحافظة من مختلف مديريات مأرب للمشاركة في الاحتفالية الأكبر في تاريخ المحافظة، تشرفاً بإحياء مولد سيد المرسلين وتعظيماً وإجلالاً لمقامه الكريم.

وعمَّت مظاهرُ الفرح والابتهاج ساحةَ الاحتفال التي تزينت باللون الأخضر واللوحات والشعارات المرحبة بالمولد النبوي، بزخم شعبي غير مسبوق.

وفي الاحتفال الذي حضره نائبُ رئيس مجلس النواب عبد الرحمن الجماعي، ووزير الدولة نبيه أبو نشطان، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، ومحافظ مأرب علي محمد طُعيمان، ورئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري، رفع المشاركون الشعارات المعبرة عن الابتهاج بميلاد خير البشر النبي المصطفى.

وأكّـدوا أن الاحتفاءَ بالمولد النبوي مثّل رسالةً مهمةً لأعداء الأُمَّــة العربية والإسلامية، بأن الشعب اليمني أصبح رقماً صعباً والقوة التي ستواجه طواغيت العصر.

وجدّد المحتفلون التأكيدَ على مواصلة الصمود والاستمرار في مواجهة العدوان والوفاء لدماء الشهداء والمضي على النهج الذي اختطوه بدمائهم في الدفاع عن الوطن وأمنه وحريته واستقلاله.

وباركوا الانتصاراتِ الكبيرةَ التي يحقّقُها أبطالُ الجيش واللجان الشعبيّة وأبناء مأرب الأحرار ضد قوى العدوان والارتزاق والتي تكللت بتحرير عدد من مديريات المحافظة.

وأكّـدوا الاستمرارَ في رفد الجبهات بالمال والرجال حتى تحرير كامل التراب الوطني من دنس الغزاة والمرتزِقة.

تخلل الفعالية الجماهيرية قصائد وأناشيد وموشحات دينية تغنت بحب محمد وآله، وعبّرت عن الشكر لله على نعمة الهداية، ونعمة الرسول الخاتم.

حضر الاحتفالَ أعضاءُ مجلس النواب أحمد النزيلي وأحمد ناصر شايع وخالد العنسي وعلي المنبهي ومحمود الهارب وخالد الصعدي ووكيل محافظة ذمار عباس العمدي، وعدد من وكلاء محافظة مأرب والقيادات العسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ومشايخ ووجهاء المحافظة.

ويعتبر هذا الحفلُ الجماهيري هو الأكبر في تاريخ المحافظة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف وذلك بعد تطهير مديريات المحافظة من دنس العملاء والمنافقين من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبيّة.

وعلى صعيد متصل، شارك الآلاف من أبناء مديريات بيحان بمحافظة شبوة، عصر أمس، في الفعالية الجماهيرية الحاشدة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ورفعت الحشودُ الجماهيرية في الاحتفال بساحة مدينة بيحان، بحضور وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي وعضو مجلس الشورى أحمد الزبيري ومحافظي شبوة عوض محمد بن فريد العولقي ولحج أحمد جريب وحضرموت لقمان باراس والمهرة القعطبي علي الفرجي، الشعارات والأعلام الخضراء المعبرة عن مدى الارتباط بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم، وحبهم له والاقتدَاء بسيرته العطرة.

وأكّـد المشاركونَ التمسُّكَ بهدي خير البشرية محمد عليه الصلاة والسلام، الذي أخرج اللهُ به الناسَ من الظلمات إلى النور ومن عبادة العباد إلى عبادة رب العباد.. معتبرين الاحتفالَ بهذه المناسبة، عاداتٍ وتقاليدَ متوارثة عبر الأجيال.

وكانت الحشودُ الجماهيرية، تقاطرت إلى ساحة الاحتفال في بيحان، من مديريات عين وعسيلان وحريب للمشاركة في الفعالية الاحتفالية بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com