أخبار وتقاريرمحافظات

احتفال كبير بدائرة الثقافة الجهادية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

شهارة نت – صنعاء

نظمت دائرة الثقافة الجهادية اليوم، حفلاً خطابياً وثقافياً بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الاحتفالية التي حضرها وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة الشيخ صالح الخولاني ومستشار وزير التربية والتعليم الدكتور عادل القرماني، أشار نائب رئيس دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين، إلى أن أهمية إحياء ذكرى مولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم، تكمن في تجديد الولاء للرسول الخاتم.

وأكد ضرورة الاقتداء بنهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في مختلف شؤون الحياة والتعاملات والسلوكيات .. مبيناً أن الشعب اليمني بصموده ومقاومته للعدوان والحصار، منذ ما يقارب سبع سنوات، يعد ثمار ارتباطه برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر الجبين الاحتفال بهذه المناسبة، فرصة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة وأخلاق سيد البشرية محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

من جانبه أكد خطيب الجامع الكبير بصنعاء العلامة حمدي زياد، ارتباط أبناء اليمن بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم منذ بزوغ شمس الرسالة.

ولفت إلى ما تمثله هذه الذكرى من محطة مهمة في تعزيز وترسيخ الولاء والارتباط والاقتداء بالرسول الأعظم وسيرته النيرة .. حاثاً على المشاركة في الفعالية المركزية يوم 12 ربيع الأول لإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

وأكد العلامة زياد ضرورة التمسك بنهج القرآن الكريم وسنة النبي عليه الصلاة والسلام والاقتداء بمكارم الأخلاق التي تحلى بها وتجسيدها على الواقع.

وأُلقيت في الحفل بحضور كوكبة من العلماء والثقافيين، قصائد شعرية وفقرات معبرة عن المناسبة ودلالة أهميتها في نفوس ووجدان اليمنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com