أخبار وتقاريرمحافظات

أرحب صنعاء تشهد فعاليات ثقافية إحياءً لذكرى مولد الرسول الأعظم

شهارة نت – صنعاء

أقيمت في مديرية أرحب محافظة صنعاء اليوم، فعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

حيث أحيت عزلة الخميس ذكرى المناسبة بفعالية مركزية في خبة بني رشيد وفعالية تربوية في خبة بني خيران بحضور وكيل المحافظة عارف مجلي ومدير مكتب التربية عبدالجليل عواد وعدد من مشائخ ومسؤولي التلاحم القبلي والمكتب الاشرافي والشخصيات الاجتماعية.

كما أقيمت فعاليتان في سوق الخميس وبيت معلوم عزلة عيال عبدالله بحضور مسؤول المكتب الاشرافي في المديرية وليد قنبور وأمين عام الجمعية الزراعية للقطاع الشمالي بمحافظة صنعاء الشيخ رياش الحكمي وعدد من الوجهاء والمشائخ.

إلى ذلك أحيا أبناء عزلة بيت مران ذكرى مولد خاتم الأنبياء بفعالية حاشدة بحضور وكيلي المحافظة محسن أبو هادي وفضل القصير ومسؤولي السلطة المحلية والمكتب الاشرافي ومشائخ وأعيان العزلة.

وخلال الفعاليات ألقيت عدد من الكلمات، تطرقت إلى جوانب من حياة الرسول الأعظم وأهمية استلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وآله وسلم ، والذي مثل تحولا لهداية البشرية من ظلام الشرك إلى نور الإسلام.

وأشارت الكلمات إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي بالتزامن مع توالي انتصارات الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان، يعزز من الصمود والثبات والمضي في دعم معركة الكرامة لتحرير البلاد من دنس الغزاة المعتدين.

وأكد أبناء مديرية أرحب أن الاحتفال بذكرى مولد المصطفى، هو احتفاء بالمعاني والأهداف التي حملتها الرسالة المحمدية في إخلاص العبودية لله عز وجل..مجددين العهد والولاء لله ورسوله وللوطن ودعم خيارات النصر حتى طرد الغزاة المحتلين.

تخللت الفعاليات قصائد شعرية وفقرات انشادية وفنية متنوعة عكست الحفاوة باستقبال هذه المناسبة والتأسي بمنهج وسنة الرسول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com