أخبار وتقاريرمحافظات

مدارس أمانة العاصمة تحتفي بالمولد النبوي الشريف

شهارة نت – صنعاء

أقيمت اليوم في مديريات الصافية والسبعين والثورة وآزال وشعوب بأمانة العاصمة، فعاليات تربوية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف تحت شعار (لبيك يارسول الله).

وفي الفعالية بمديرية الصافية أكد وكيل الأمانة المهندس عبدالفتاح الشرفي، أن الاحتفال بالمولد النبوي، يعكس حب ونصرة أبناء اليمن لرسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وارتباطهم به.

وأشار إلى دلالات إحياء المناسبة لترسيخ الارتباط والاقتداء بنهج الرسول الأعظم واستلهام الدروس والعبر من سيرته وجهاده في مواجهة أعداء الأمة.. حاثاً على المشاركة الفاعلة في الاحتفال بهذه المناسبة.

تخللت الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة المساعد أحسن القاضي ومدراء مكتبي الخدمة المدنية علي الضياني والشباب والرياضة عبدالله عبيد، والتدريب بمكتب التربية واثق الأهنومي، قصائد شعرية وفقرات إنشادية.

كما نظمت المدارس الحكومية والأهلية في السبعين والثورة وآزال وشعوب، فعاليات وأنشطة احتفالية بالمولد النبوي الشريف، في إطار خطة مكتب التربية والتعليم للاحتفاءً بالمناسبة.

وأكدت الكلمات أهمية الاحتفال بالمولد النبوي على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم، لترسيخ القيم والأخلاق والمبادئ التي جاء بها خاتم الأنبياء والمرسلين والمبعوث رحمة للعالمين وشفيعاً لأمته.

تخللت الفعاليات بحضور نائب مدير مكتب التربية بالأمانة أشواق المأخذي ومدير الصحة المدرسية علي مرغم ومدراء وموظفي المناطق التعليمية والمعلمين والمعلمات، فقرات شعرية وانشادية ومسابقات لطلاب المدارس.

وشهدت المدارس الحكومية والأهلية بالأمانة العديد من الأنشطة والإذاعات المدرسية والمعارض والمسابقات والعروض الكشفية، للتعريف بالسيرة العطرة للرسول الكريم بهدف غرس أخلاقة وقيمه وصفاته في نفوس الطلاب والطالبات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com