أخبار وتقاريرمحافظات

لقاء لعلماء وخطباء ومرشدي مدينة الحديدة تدشينا لذكرى المولد النبوي الشريف

شهارة نت – الحديدة

نظم مكتبا الهيئة العامة للأوقاف والارشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظ الحديدة صباح اليوم السبت لقاءً موسعا للعلماء والخطباء والثقافيين والمرشدين والوجهاء والشخصيات الإجتماعية بمديريات مربع المدينة تدشينا لذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي اللقاء تناول محافظ الحديدة محمد قحيم ووكيل اول المحافظة احمد البشري دلالات الإحتفال بذكرى مولد رسول الرحمة وعظمة المناسبة العظيمة ومكانتها في نفوس أبناء اليمن خاصة والأمة بصورة عامة.

وأكدا أهمية تعظيم المولد النبوي بما يسهم في توحيد الصفوف والعمل على نهج الرسول الأعظم والاقتداء بسيرته العطرة.

وفي اللقاء بحضور وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي قشر أستعرض مدير مكتبا الهيئة العامة للأوقاف فيصل أحمد الهطفي والإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبدالرحمن الورفي جوانب من سيرة الرسول الأعظم وشخصيته وجهاده وصبره وأخلاقه وأهمية تجسيدها في واقع الأمة المعاش.

وتطرقا إلى دور العلماء و الخطباء والمرشدين في إحياء هذه المناسبة الدينية في المساجد والدور المعول عليهم في تنظيم حلقات ودروس وندوات بالمساجد لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الإحتفال بالمناسبة العظيمة، بالإضافة إلى توعية المجتمع بمخاطر العدوان وتعزيز جهود رفد الجبهات لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

ودعا الهطفي والورفي إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات التي ستقام في مدينة الحديدة خلال هذه الايام ابتهاجا بمولد خير البرية.

من جانبهما أكد رئيس جامعة دار العلوم الشرعية محمد بن محمد مرعي ونائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين علي صومل الاهدل على ضرورة تجسيد أخلاق النبي الخاتم على الواقع العملي واغتنام ذكرى المولد النبوي الشريف في إستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى.. ونوها بعظمة المناسبة وأهميتها في تعزيز الإرتباط بنبي الرحمة.

تخلل اللقاء بحضور مدراء مديريات مربع المدينة الحوك سالم جماعي والميناء عبدالله الهادي والحالي مؤيد احمد منصور وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة قصيدة شعرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com