الصحــة والجمال

فريق من العلماء يتوصل لتحديد الجزء المسئول عن الجانب الروحاني في المخ

في سابقة هى الأولى من نوعها توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى تحديد الجزء المسئول عن التعامل مع الجانب الروحاني في شخصية الإنسان.

فقد ظل العلماء الأمريكيون على مدار السنوات الماضية يبحثون ويتكهنون عن المناطق والأجزاء الهامة المسئولة عن تسجيل تجاربنا وأحساسيسنا النفسية والروحانية.

فقد اعتمد فريق من العلماء بجامعة ولاية “ميزورى” الأمريكية في أبحاثهم على نتائج عدد من لأبحاث العلمية التي أجريت في هذا الصدد? حيث عمدوا إلى تحليل هذه النتائج ليتوصلوا إلى أن التجارب والحالة الروحانية التي يمر بها الإنسان يتم التعامل معها بواسطة منطقتين في المخ الأولى في الفص الأيمن منه والمسئول عن بعض الأنشطة الروحانية? بالإضافة إلى مسئولية الفص الأمامي من المخ فى تفسير وحفظ عدد آخر من الاحاسيس والتجارب الروحانية? طبقا?ٍ لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وأكد “بريك جونستون” أستاذ المخ والأعصاب بجامعة “ميزوري” الأمريكية والمشرف على الأبحاث أن آلية التعامل مع التجارب الروحانية فى المخ ليست مجرد آلية واحدة خاصة بمنطقة محددة فى المخ بل مجموعة من الآليات والديناميكيات موزعة بين عدد من المناطق في المخ خاصة?ٍ الفص الأيمن والأمامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com