أخبار وتقاريرمحافظات

قيادة قوات الأمن المركزي تحيي الذكرى السابع لثورة 21 سبتمبر المجيدة

شهارة نت – صنعاء

نظّمت قيادة قوات الأمن المركزي بصنعاء اليوم فعالية خطابية وتوعوية احتفاءً بالعيد السابع لثورة 21 سبتمبر.

وفي الفعالية أشار مساعد قائد قوات الأمن المركزي للتوجيه والتدريب العميد حسن فضة، إلى الأوضاع التي تنعم بها المناطق الحرة، في ظل ثورة 21 سبتمبر، خاصة في جوانب الأمن والاستقرار والحرية والاستقلال.

وذكر أن ثورة 21 سبتمبر، أخرجت اليمن من الوصاية الأمريكية وهيمنة قوى الاستكبار العالمي .. مشيرا إلى أن هذه الثورة، جاءت بعد أن بلغت المؤامرات ذروتها، لتفتيت اليمن وإثارة الفتنة بين أبنائه، ما دفع الأحرار للتحرك في مواجهة قوى العمالة والاستكبار.

ولفت العميد فضة إلى أن ثورة 21 سبتمبر، انتصرت للحرية واستقلال القرار اليمني بعد أن كانت البلاد تعيش أوضاعاً متردية على مختلف المستويات ويسودها حالة من الفوضى وإقلاق الأمن والاستقرار، وتزايد الاغتيالات والتفجيرات وزعزعة السكينة العامة.

وأكد أن الجميع معني اليوم بتحمل المسؤولية في تعزيز الحالة التعبوية في أوساط المجتمع بما يُحاك ضد اليمن من مخططات ومؤامرات تستهدف تمزيق الصف والجبهة الداخلية.

فيما أشار مسؤول التوجيه المعنوي بقوات الأمن المركزي العقيد علي عز الدين، إلى أن ثورة 21 من سبتمبر، أسقطت قوى العمالة والخيانة، وانتزعت سيادة وحرية واستقلال البلاد وتخلصت من الوصاية الخارجية.

وتطرق إلى الأوضاع الأمنية قبل ثورة 21 سبتمبر، من تفجير للمساجد والمستشفيات واغتيال الشخصيات السياسية والأكاديمية والعسكرية والأمنية والفساد المستشري والتدخل في شؤون اليمن الداخلية.

ولفت العقيد عز الدين، إلى منجزات هذه الثورة في تحقيق الأمن والاستقرار وإحباط مخططات الأعداء وتطوير الصناعات العسكرية من الصواريخ الباليستية والطيران المسير ومختلف أنواع الأسلحة ومحاربة الفساد وغيرها.

وأكد المضي على طريق الحرية والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله وتحرير كل شبر من أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين.

تخلل الفعالية، بحضور رئيس عمليات قوات الأمن المركزي العميد محمد القحوم، قصيدتان للشاعر العميد محمد الصوفي بعنوان “اليوم الأغر” والشاعر مانع الصوفي، عبرتا عن دلالات الاحتفال بهذه الذكرى.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق