أخبار وتقاريرمحافظات

محافظة صنعاء تحيي ذكرى استشهاد الإمام زيد بفعاليات ثقافية

شهارة نت – صنعاء

أقيمت في مديريات محافظة صنعاء اليوم، فعاليات ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام.

ففي مديرية مناخة، أقيمت فعالية ومسيرة عبر المشاركون فيها عن تمسكهم بنهج الإمام زيد في الثورة على الطغيان المتجدد اليوم في قوى العدوان ومشاريع الاستعمار والوصاية.

وأكد مديرا المديرية عبدالله المروني ومكتب التعليم الفني بالمحافظة عزيز الرجالي، أن تضحيات آل البيت ستظل محفورة في ذاكرة الأجيال ويجسدها أبطال اليمن لإفشال مؤامرات ومخططات العدوان ومرتزقته.

وركزت فعالية في مديرية بني مطر بحضور القيادات المحلية والإشرافية والتربوية، على الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد في مواجهة المحتلين والتذكير بمآثر أعلام الهدى وعظماء الإسلام.

ولفت مدير مكتب التربية يحيى الكحلي، إلى أن الاحتفاء بهذه الذكرى يأتي تأكيدا على الصمود والتضحية في مواجهة العدوان.

إلى ذلك استعرضت فعالية نظمها مكتب التربية والتعليم في مديرية بني حشيش، جانبا من حياة الإمام زيد الذي جدد ثورة الإمام الحسين ضد الظلم والاستكبار وجسد بمنهجيته قيم الخير في الأمة.

وأكد أمين عام محلي المديرية إبراهيم الجيلاني ومدير مكتب التربية صبري القحم، حاجة الأمة إلى وحدة الصف والمضي قدما في مشروع التحرر حتى طرد المحتل الأمريكي.

وفي مديرية الطيال أقيمت فعالية أشارت، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من الإمام زيد في مواجهة قوى الشر والطغيان.

ولفت كلمات المشاركين إلى أهمية التصدي لمخططات قوى الاستكبار التي تستهدف الشعوب.. مؤكدة أهمية التحلي بقيم وشجاعة الإمام زيد بن علي رضي الله عنهما.

وفي الحصن أكدت فعالية نظمها مكتب التربية بالمديرية، إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد والتزود من مدرسة آل بيت رسول الله بقيم الصمود والصبر في مواجهة أعداء الأمة.

واستعرضت كلمات المشاركين الدروس المستفادة من حياة الإمام وثباته على الحق في وجه الطغاة والظالمين.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق