أخبار وتقاريرمحافظات

صنعاء تؤكد الحرص على استقبال المغتربين المرّحلين من قِبل النظام السعودي

شهارة نت|

أكد اجتماع حكومي في صنعاء، اليوم، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، الحرص على استقبال المرّحلين من قِبل النظام السعودي، وترتيب نقلهم إلى مناطقهم، والعمل بمختلف الوسائل المتاحة للتخفيف من معاناتهم، بالتعاون مع المنظمات الدولية ذات الصلة.

وكلّف الاجتماع، وزارات الخارجية والشؤون القانونية وشؤون المغتربين بدراسة موضوع الترحيل القسري للمغتربين من كافة الجوانب، وإعداد مشروع قرار متكامل لرفعه إلى المجلس السياسي الأعلى، للنظر فيه والتوجيه بما يراه مناسباً.

وتناول الاجتماع  الإجراءات والتدابير الخاصة بمواجهة رفع مرتزقة العدوان لسعر التعريفة الجمركية بنسبة 100 بالمائة، في الموانئ الواقعة تحت الاحتلال الأمريكي – السعودي، علاوة على إجراءات مواجهة سياسة تحالف العدوان وأدواته، إغراق السوق الوطنية بالعملة المزيفة، إمعاناً منهم في تدمير الاقتصاد الوطني وتأجيج معاناة الشعب.

وتطرّق إلى جوانب مواجهة الحكومة للحصار المفروض على اليمن من قِبل تحالف العدوان الأمريكي- السعودي بالتركيز على إنشاء وصيانة السدود والحواجز المائية، وتوحيد الجهود الرسمية والشعبية، لتنمية المحاصيل الزراعية بشتى أنواعها على طريق الاكتفاء الذاتي منها، فضلا عن الإجراءات الصحية لتعزيز وتطوير عملية الترصد الوبائي، ومكافحة الأمراض المعدية، والحد من انتشارها.

وقدّمت الوزارات المشاركة في الاجتماع تقارير عن الإجراءات المتخذة عملياً، خاصة ما يتصل بمواجهة رفع سعر الدولار الجمركي باتخاذ سلسلة من الإجراءات والتسهيلات المشجّعة للاستيراد عبر ميناء الحديدة، بدلاً عن الموانئ الخاضعة للاحتلال وأدواته ومرتزقته، التي لم يسبق أن تم منحها للمستوردين على المستوى الوطني مع العمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص إزاء ذلك.

وجرى التأكيد على أن وزارتي المالية والبنك المركزي اليمني ماضية في إجراءاتها الرقابية لمنع تدفق العملة المزورة إلى العاصمة صنعاء والمحافظات الحرة، حيث لا تقتصر هذه العملية على المصادرة فحسب  بل تتبّع من يقومون بتهريبها أو التعامل بها بأي شكل من الأشكال، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com