أخبار وتقاريرمحافظات

فعالية ثقافية بإب إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

شهارة نت – إب

نظم فرع المؤسسة العامة للاتصالات ومكتبا الهيئة العامة للبريد والشركة اليمنية للنفط بمحافظة إب اليوم فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام.

واعتبر وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي، يوم عاشوراء مأساة تتجدد في تاريخ الأمة، ومحطة استحضار فاجعة كربلاء الأليمة بحق آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم .

وأشار إلى أن تصدي الشعب اليمني للمشروع الأمريكي الإسرائيلي، يجسد تمسكه بالنهج الحسيني في مقارعة الطغاة .. مبيناً أن ميل موازين القوى لصالح اليمن على حساب تحالف العدوان مؤشر على سقوط رهانات أمريكا وأدواتها في المنطقة.

فيما أكد مدير فرع مؤسسة الاتصالات بالمحافظة عبد الحافظ الشعيبي، أن الإمام الحسين يمثل رمزاً من رموز الإسلام وامتداداً لنهج الرسول عليه الصلاة والسلام في هداية الأمة وإصلاح شأنها .. مشدداً على ضرورة تعزيز الثقافة الحسينية في مقارعة الطغاة والظالمين.

وأشار إلى أهمية الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين وتضحيته في نصرة الحق والمستضعفين.

بدوره استعرض نائب مدير مكتب اﻹرشاد بالمحافظة عبدالله عامر، لمحة من شخصية الإمام الحسين وتضحيته في مواجهة الطغاة .. مبيناً أن المعركة بين الحق والباطل أزلية وأن المشروع المحمدي الحسيني سيبقى ثابتاً في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار.

حضر الفعالية قيادات محلية وإشرافية وكوادر مكاتب الاتصالات والبريد والنفط بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com