أخبار اليمن

السعودية تتامر لتسليم اليمن الى اميركا

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة الحوثيين السيد يوسف الفيشي ان مشكلة اليمن الكبرى اليوم هي انه بلد محتل وانه انتقل من مرحلة العمالة الى مرحلة الاحتلال والخضوع وفقدان السيادة .

وفي حديث مع قناة العالم مساء الاربعاء اكد الفيشي : علينا وعلى اليمنيين جميعا ان ندرك ان هذه المرحلة هي مرحلة ثورة لاستعادة سيادتنا وكرامتنا كشعب احت?ْل بلده وانت?ْهكت كرامته واصبح الجنود الاميركيون يتجولون في امانة العاصمة ويتجولون في الجنوب ويعبثون بمياهنا وسواحلنا واصبحت طائراتهم تستبيح اجوائنا وتلقي بقنابلها على قرانا في المحافظات اليمنية ? مؤكدا رفض الحوثيين لاستهداف اي يمني سواء كان سلفيا او غيره بأي عنوان وتحت أي مبرر ? ورفض اي تدخل اميركي او سعودي وكل تدخل خارجي في شؤون اليمن الداخلية .
وتابع قائلا : اننا كيمنيين نستطيع ان نواجه الجريمة ونحاسب المجرمين ونتصدى للاعداء الذين يعبثون بأمن واستقرار اليمن ? واتهم الفيشي بقايا نظام صالح ومن يتقاسمون معهم السلطة بانهم هم الذين فتحوا المجال امام الاعداء وامام الخارج وامام الاجانب وسلموا سيادتنا لهم ? فسلموا ملف الدستور لفرنسا وملف الجنوب لبريطانيا وملف الجيش لاميركا تفعل به ما تريد ? فهولاء هم من ادخلوا اليمن تحت الاحتلال ونزعوا منه السيادة.
واشار الى ان حكومة الوفاق تجلس صامتة ولا تحرك ساكنا وهي تسمع الجرافات السعودية وهي تجرف القرى اليمنية في الشريط الحدودي وتهدم المنازل وتتجول في الاراضي اليمنية وتسيطر على الارض ? فهل يصح ان نسمي هذه حكومة ? انهم مجموعة اشخاص يحكمون تحت هيمنة سعودية وأميركية وأوروبية .
وحول مانشرته صحيفة الوطن اليمنية من تدفق الاف المقاتلين السعوديين الى اليمن تحت مسميات مختلفة لمحاربة الحوثيين قال الفيشي ان دخول هؤلاء يأتي في اطار مشروع احتلال بدأوا بتنفيذه قبل أشهر ? ويتمثل هذا المشروع بدخول مئات الجنود الاميركيين الى اليمن بذريعة محاربة القاعدة ? ودخول سعوديين وخليجيين وباكستانيين وحتى فلسطينيين ممن صنعتهم المخابرات الاميركية والاسرائيلية ? يتوافدون الى اليمن لقتال الحوثيين مشيرا الى أسر مقاتل فلسطيني من قبل الحوثيين في احدى الجبهات ? وعندما س?ْئل عن سبب مجيئه قال انه يجاهد في سبيل الله !! وشدد عضو المكتب السياسي لحركة الحوثيين على ان السعوديين والخليجيين هم الاداة الممهدة لاحتلال اليمن مثلما تواطؤا في تسليم فلسطين لبريطانيا ثم لليهود ? فهم اليوم يتواطئون مع الاميركان ويريدون تسليم اليمن الى اميركا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com