أخبار اليمنأخبار وتقاريرأهم الأخباراﻹقتـصاديـــة

السعودية تبلغ حكومة هادي انتهاء رصيدها في البنك الأهلي وترشيها بكميات من النفط

شهارة نت – القاهرة

زعمت السعودية مؤخراً إنفاقها أكثر من 4 مليارات دولار على قيمة منحة وقود للكهرباء في عدد من المحافظات اليمنية المحتلة وذلك في خطوة فسرها المراقبون على أنها محاولة ابتزاز لاتباعها في حكومة المرتزقة للاستحواذ على قيمة صادرات المشتقات النفطية المتواجدة في البنك الأهلي السعودي والتي تقدر بمليارات الدولارات.
ووفق المراقبون فقد رفضت السعودية رسمياً طلباً من حكومة المرتزقة بتحويل عائدات مبيعات شحنات النفط والغاز إلى حسابات في مركزي عدن من أجل وقف تدهور العملة المحلية، غير أن السلطات السعودية أبلغت معين عبد الملك أن عائدات النفط تدار لصالح العمليات العسكرية التي يقوم بها التحالف .
مصادر خاصة أكدت لـ”شهارة نت” أن حكومة المرتزقة تسعى خلال الفترة الأخيرة للحصول على المزيد من الأموال وذلك لتغطية احتياجات مسؤوليها من شراء العقارات في تركيا والقاهرة، مشيرة الى أن هناك ارتفاعا كبيرا في عدد العقارات التي تم شراؤها مؤخرًا من قبل يمنيين في جمهورية مصر وتحديدًا في العاصمة الإدارية الجديدة التي تبعد 60 كيلو مترا عن القاهرة.
وتضاف عقارات العاصمة الإدارية الى شراء مستمر في القاهرة، منها سكنية وأخرى استثمار مثل التجمع الخامس والشيخ زايد ومدينتي.
وكانت تقارير اقتصادية العام الماضي قالت إن حاصل العقارات التي اشتراها اليمنيون في مصر وصل نحو 50 ألف عقار سكني، خلال الخمسة الأعوام الأخيرة 80% منها شقق سكنية.
ويقدر اقتصاديون المبالغ التي أنفقها اليمنيون في شراء العقارات بالخارج، خلال الخمس السنوات الأخيرة، بـ360 مليون دولار بمعدل 60 إلى 50 ألف دولار لكل عقار، وهو رقم كبير جداً كان يمكن ان يعمل به عشرات المدن والوحدات السكنية في اليمن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق