أخبار وتقاريرالعلـوم والـتـكنولوجـياعربي ودولي

“هاكرز” يستحوذون على بيانات لجامعيين “إسرائيليين”

شهارة نت – وكالات

أعلنت مجموعة قراصنة إنترنت مناهضة للكيان الصهيوني المحتل، تطلق على نفسها اسم (فورين فوريس)، الأحد، أنها اخترقت موقعا لتوظيف الطلاب والخريجين في “إسرائيل”، وسرقة بيانات عشرات آلاف الطلاب الموجودة فيه.

وبحسب وكالة “فلسطين اليوم” اخترقت المجموعة، موقع (أكاديمي) وهو أكبر شبكة توظيف للطلاب والخريجين في “إسرائيل”، واستحوذت المجموعة على قاعدة بيانات تحتوي على معلومات شخصية لأكثر من 200 ألف طالب.

وكشف تحقيق أجرته مؤسسة منصّة (ثينك سيف كايبر)، لاستخدامٍ آمن للإنترنت، ماي بروكس كيمبلر، أن المجموعة بدأت في تسريب المعلومات إلى مجموعة “تليغرام” عامة، بحسب ما أفاد موقع “واللا” العبري، اليوم.

وبحسب الموقع، فإنه “من بين المعلومات المسرّبة؛ الاسم الكامل (للطالب أو الخريج الإسرائيليّ)، ورقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكترونيّ، وعنوان السكن، وملفات السيرة الذاتية، ومعلومات تسجيل الدخول، وكلمات المرور”.

وأشار الموقع إلى أن موقع (أكاديمي)، يساعد الطلاب في العثور على عمل.. موضحا أنه “يعمل بالتعاون المكثف مع الجامعات والكليات في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك التخنيون، وجامعة حيفا، وجامعة تل أبيب، والجامعة المفتوحة”.

كما دعت مجموعة القراصنة إلى مهاجمة منظمات إسرائيلية، قائلة: إنّ “هذه دعوة عاجلة لجميع القراصنة، ومنظمات حقوق الإنسان، والنشطاء في جميع أنحاء العالم، للاتحاد مرة أخرى وبدء حملة ضد (إسرائيل)، لمشاركة ما يحدث بالفعل هناك، وفضح أنشطتهم الإرهابية للعالم.. لن نسكت أبدًا ضد الحرب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com