عربي ودولي

مرشحة اليمين الفرنسية : المال القطري وراء انتشار التطرف !

نددت مرشحة اليمين المتطرف للانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبن الاربعاء عبر اذاعة اسرائيلية بـ”الاصولية الاسلامية” وانتقدت بهذا الصدد تاثير قطر? بعد الهجوم على مدرسة يهودية الذي اوقع اربعة قتلى بينهم ثلاثة اطفال الاثنين في تولوز جنوب غرب فرنسا.

وقالت لوبن متحدثة مباشرة عبر اذاعة “90 اف ام” الخاصة في تل ابيب “ان العثور على القاتل يؤكد ما اندد به منذ سنوات? وهو تنامي اصولية اسلامية في بلادنا تسيء السلطات العامة تقديرها”.

وقالت زعيمة الجبهة الوطنية خلال حلقة بالفرنسية تبثها الاذاعة “ثمة احياء كاملة في الضواحي تحت سيطرة الاصوليين? واسلحة تنتقل وتمويل خارجي يدخل”.

وتابعت “سبق ان نددت بسلوك قطر التي نعرف انها ساعدت جهاديين في ليبيا وانها تستثمر بكثافة في الضواحي الفرنسية مع نوايا خفية تثير لدي قلقا شديدا”.

وقالت “هناك تاثير شديد لدول اجنبية تود نشر الاصولية الاسلامية واجد من المدهش للغاية علاقات الصداقة بين (الرئيس) نيكولا ساركوزي وامير قطر الذي اجيز له استثمار خمسين مليون يورو في الضواحي الفرنسية”.

وتحاصر الشرطة الفرنسية منذ فجر الاربعاء الفرنسي محمد مراح الجزائري الاصل والبالغ من العمر 23 عاما لاشتباه بانه منفذ الهجوم على المدرسة اليهودية الاثنين في تولوز.

كما يشتبه بان مراح الذي قام برحلتين في الماضي الى افغانستان وباكستان? نفذ هجومين سابقين اسفرا عن مقتل ثلاثة عسكريين فرنسيين من اصل مغاربي في 11 و15 اذار/مارس في منطقة تولوز? كما افاد مدعي عام باريس انه كان يعتزم قتل “موظفين في الشرطة” اثنين من منطقة تولوز وعسكري الاربعاء قبل ان يتم رصده.

وسبق ان تحدثت مارين لوبن في 30 اذار/مارس 2011 الى اذاعة خاصة اسرائيلية مؤكدة ان الجبهة الوطنية ليست حزبا “معاديا للسامية”.

واعربت مرارا عن رغبتها في زيارة اسرائيل غير انها لا تزال تعتبر رسميا شخصا غير مرغوب فيه في اسرائيل بسبب سمعة والدها الزعيم التاريخي للجبهة الوطنية الذي قام باستفزازات كثيرة معادية للسامية في الماضي.

وحذر مسؤولو مسلمي فرنسا من مغبة الخلط بين تلك التصرفات والاسلام الذي يعتبر ثاني ديانة في فرنسا.

واعلن محمد موسوي رئيس مجلس مسلمي فرنسا ان “تلك التصرفات متناقضة تماما مع اسس ديننا” مؤكدا ان “مسلمي فرنسا مصدومون من تبنيه الانتماء الى هذا الدين”.

وحذر عميد مسجد باريس دليل ابو بكر? احد اكبر المراجع الاسلامية في فرنسا? الاربعاء من “الخلط” بين الاسلام وهجمات تولوز (جنوب غرب) التي يشتبه في ان رجلا قال انه جهادي متورط فيها.

وردا على سؤال قناة اي.تيلي قال دليل ابو بكر “لا تخلطوا بين الاسلام وهو في 99% دين سلمي ودين مواطنة ومسؤولية غير عنيف ومندمج تماما في بلادنا? وتلك الفئات الصغيرة جدا المصممة على ارتكاب شر شنيع”.

واضاف عميد مسجد باريس “سنبذل كل ما في وسعنا كي لا تلطخ تاويلات مغرضة وانحرافات وخلط كما يقال? مجموعتنا الاسلامية في فرنسا التي اثبتت في اكثر من مرة ولاءها الى مؤسساتنا ومواطنتنا والى السلام والتسامح”.

وقد استقبل الرئيس نيكولا ساركوزي صباح الاربعاء موسوي برفقة مسؤول مجلس المؤسسات اليهودية في فرنسا ريشار براسكييه.

وصرح براسكييه ان “قدومنا معا” يدل على “شيء اساسي: وهو ان الخلط بين ذلك الشخص والتيار الاسلامي الجهادي القاعدي الذي يمثله واسلام فرنسا الذي هو دين مثل كل الاديان? غير وارد قطعا” مؤكدا ان “من بين اعداء ذلك الرجل هناك تحديدا مسلمو فرنسا”.

وقد استقبل الرئيس الثلاثاء المسؤولين اللذين دعيا الى مسيرة صامتة الاحد في باريس تحت شعار واحد هو “لا لمعاداة السامية ولا للعنصرية”.

وافاد مصدر قريب من التحقيق ان المشتبه فيه الذي تحاصره الشرطة في منزل في تولوز فرنسي من اصل جزائري في الرابعة والعشرين يدعى محمد مراح.

واعلن وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان في تولوز انه “اقام في افغانستان وباكستان .. وهو على ارتباط باشخاص ينتمون الى التيار السلفي الجهادي” مؤكدا “قال انه جهادي ينتمي الى القاعدة” يريد الثار للاطفال الفلسطينيين والانتقام من الجيش الفرنسي”.

وخلافا للردود الدينية والسياسية الاولى قالت مرشحة الجبهة الوطنية (اقصى اليمين) مارين لوبن ان “خطر التطرف الاسلامي لم يؤخذ على محمل الجد” في فرنسا وان لا بد من “محاربته”.

واضافت ان “مجموعات سياسية دينية تتنامي وسط بعض التهاون ويجب الان شن حرب على المجموعات السياسية الدينية المتطرفة التي تقتل ابناءنا المسيحيين وفتياننا المسيحيين وشبابنا المسلم واطفالنا اليهود قبل يومين”.

وقبل ذلك كانت مرشحة الجبهة الوطنية تلزم الصمت منذ عملية اطلاق النار الاثنين لا سيما ان البعض? مثل الوسطي فرانسوا بايرو ومرشح جبهة اليسار جان لوك ميلنشون اتهماها بتاجيج اجواء عدم التسامح في فرنسا.

وقالت مارين لوبن ان “كل من يحاول استغلال هذه الاغتيالات سياسيا مجرد من الاهلية” مشيرة الى المرشحين المذكورين ال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com