أخبار اليمنأخبار وتقاريرمحافظات

وزارة الشباب وصندوق رعاية النشء يكرمان230 من جرحى الجيش واللجان الشعبية

شهارة نت – صنعاء

كرمت وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء بحفل احتضنته العاصمة صنعاء 230 من جرحى الجيش واللجان الشعبية وبدأ حفل التكريم.

وفي حفل التكريم الذي أقيم تحت شعار “تضحية وفداء.. وفاء وعطاء” ألقى وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي كلمة رحب فيها بابطال الجيش واللجان الشعبية الجرحى البواسل.

وعبر المؤيدي عن سروره للتواجد مع الجرحى في هذا المحفلِ مشيدا بالإنجازات والملاحمِ البطوليةِ النادرة التي قدموها في ميادين الجهاد والبذل والتضحية باعتبار انهم بذلوا أغلى ما يملكون في سبيلِ اللهِ دفاعاً عن سيادةِ الوطنِ وكرامةِ الأمة.

واشار المؤيدي الى ان الرجال الاوفياء من الجرحى واجهوا حثالةَ العالمِ من المعتدين والغزاةِ والمحتلين وكلِ قوى الشرِ العالميةِ بقيادةِ أمريكا وإسرائيل والدولِ الغربيةِ وأدواتِهم وعملائِهم المنبطحين في المنطقة، من آل سعود، وآل زايد، ومعهم مرتزقةُ العالمِ والخونةُ بائعو الأوطان، الذين تكالبوا على اليمنِ وسعوا لغزوهِ واحتلالِه والنيلِ من سيادتِه وتدميرِه وقتلِ شعبِه، غيرَ مدركين أن شعبَنا اليمنيَّ الحرَّ الأبيَّ الشامخَ الصامد لا يقبلُ المذلَّةَ ولا يرضى الهوان، مهما اشتدت عليه المحن.

واكد وزير الشباب انَّ ما تحققَ لشعبِنا اليمنيِّ الأبيِّ الصابرِ الصامدِ من انتصاراتٍ، هو ثمرةٌ من ثمارِ تضحيات شهدائِنا الأبرار وجرحانا الأخيار، الذين لم يبخلوا بأرواحِهم الطاهرة، ودماّئِهم الزكية؛ إعلاءً للدين، وفداءً للوطن، لتحقيقِ النصر المؤزّر بإذنِ الله.

ودعا الوزير مؤسساتِ الدولةِ والمجتمعِ إلى بذلِ المزيدِ من الرعايةِ والاهتمامِ بالجرحى وتوفير كل سبل الرعاية لهم.

وجرى خلال الحفل استعراض بروجكتر من قلب المعارك لمختلف الجبهات وكيف ينكل المجاهدين بالغزاة والمحتلين رغم فارق التسليح وترسانة الأسلحة.

بدوره ألقى الجريح نصر خالد ملهي كلمةً نيابه عن زملائة، عبر فيها عن شكر زملائه الجرحى للقيادة السياسية ووزارة الشباب وصندوق النشء والشباب على هذا الحفل التكريمي.. ومجددا الولاء للوطن للدفاع عنه ومواجهة العدوان.

وقال إن العدوان زادنا قوة وصلابة والبقاء متماسكين أكثر، وما ضون في العم لتحقيق النصر..

ودعا ملهي لاستيعاب الجرحى في مرافق الدولة ومواصلات الإهتمام بهم، كما دعا المغررين بهم للعودة الى رشدهم.

عقب ذلك قدمت فرقة “نجوم المسرح” اسكتش استعراضي تناولت فيه واقع المجاهدين وتضحياتهم وبذل ارواحهم في سبيل الله والوطن.. ليقوم وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيد ومعه وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني ووكيل قطاع الثقافة علي إبراهيم المؤيد ومدير ودائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع مهند المتوكل بتكريم الجرحى، ثم مشاركتهم وجبة الإفطار.

حضر الحفل وكيل وزارة المالية علي جباري والوكيل المساعد لقطاع الرياضة رئيس لجنة التكريم حسين الخولاني، والوكيل المساعد لقطاع الرياضة كمال الشريف، وعدد من القيادات الشبابية والرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com