أخبار اليمنعربي ودولي

مسؤول إيراني: يجب منع التدخل الاجنبي في اليمن

شهارة نت – طهران

أكد رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاثنين، انه يجب منع التدخل الاجنبي في اليمن، معلنا ترحيبه بالمبادرة الخاصة للامين العام لمنظمة الامم المتحدة لإقرار هدنة في اليمن ورفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة.

ولدى استقباله المبعوث مارتين غريفيث المبعوث الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في شؤون اليمن، أكد كمال خرازي اهمية أنهاء الحرب ضد الشعب اليمني فورا، مطالبا بالوقف الفوري لإرسال السلاح من أميركا واوروبا الى السعودية والامارات.

ورحب ببروز مؤشرات ايجابية لإنهاء الحرب في اليمن، وصرح: ان الامارات والسعودية باعتبارهما اللاعبين الاساسيين لهذه الحرب المدمرة، لم يحققا أي إنجاز.

وأضاف خرازي: لقد سنحت الآن فرصة لإنهاء هذه الحرب، معربا عن امله بأن تكون اميركا صادقة في موقفها بقطع التعاون التسليحي والاستخباراتي مع السعودية وأن تتوفر الارضية لوقف هذه الحرب من خلال قطع صادرات السلاح من اميركا واوروبا الى السعودية والامارات.
ورأى رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية ان السبيل لإرساء السلام والاستقرار في اليمن يتمثل في الحوار اليمني اليمني، مشيرا الى ضرورة الحيادية التامة للمبعوث الخاص لمنظمة الامم المتحدة في شؤون اليمن، مصرحا: يجب منع التدخل الاجنبي في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com