الصحــافــة والإعلام

الإعلام الاقتصادي يدشن مشروع بناءقدرات الإعلاميين الشباب بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي

يدشن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن مشروع بناء قدرات الإعلاميين الشباب في المهارات الإعلامية الحديثة السبت المقبل.

وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر أن المشروع يهدف إلى تأهيل ما يزيد عن 150 من الإعلاميين الشباب? لاسيما المسئولين الإعلاميين للتكتلات والائتلافات الشبابية لإكسابهم مهارات التحرير الصحفي والتواصل مع وسائل الإعلام? ومهارات استخدام وسائط الإعلام الجديد ” الفيس بوك والتويتر ” في التعبير عن قضايا الشباب وطموحاتهم.

وأوضح أن المشروع الذي يتضمن أربع دورات تدريبية تركز على قيم العمل الصحفي من حيث المهنية في تناول الأحداث? والتغطية المحايدة? والتغطية اثناء النزاعات والحروب? إضافة إلى إكساب الشباب والشابات مهارات التصوير الفوتغرافي والتلفزيوني والمونتاج واستخدامها في وسائط الإعلام الجديد.

من جانبه أكد السيد جان ماري صفا القائم بالأعمال في بعثة الاتحاد الأوروبي في صنعاء أن دعم الاتحاد الأوروبي لهذا المشروع يأتي كالتزام منه في المساعدة على تطوير قدرات الشباب اليمني ليسهموا بشكل اكبر في بناء اليمن خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن الإعلاميين الشباب يقع على عاتقهم خلال الفترة المقبلة بناء ثقافة جديدة في اليمن تعزز التوافق وجهود البناء والتنمية? مشيرا إلى أن الإعلام لاسيما الوسائط الحديثة تلعب أدوار هامة في عملية التغيير والبناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com