كاريكـاتيـــر

اللجنة العليا للانتخابات تقر النموذج النهائي لورقة الإقتراع

أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي النموذج النهائي لورقة الاقتراع للانتخابات الرئاسية المبكرة فبراير2012م.

ووافقت اللجنة على المقترح المقدم من قبل رئيس قطاع التخطيط والشئون الفنية القاضي يحي الإرياني حول المهام التنفيذية والعملية لفريق النزول الميداني لاختبار أداء الأنظمة والخدمات الخاصة بمشروع البحث الإلكتروني .

ووجهت اللجنة القطاع الفني بمباشرة إرسال الفرق الميدانية الفنية لاختبار أداء خدمة الإنترنت وأماكن التغطية المناسبة في مواقع الدوائر في عواصم المحافظات التي سيتم فيها البحث بواسطة أجهزة الحاسوب الإلكتروني عن الناخبين المتواجدين في غير مواطنهم الانتخابية.

وشددت اللجنة مجددا?ٍ على المؤتمر الشعبي العام وحلفائه واللقاء المشترك وشركائه بموافاة اللجنة بكشوفات أسماء اللجان الفرعية ليتسنى للجنة الإعلان عنها خاصة وقد مضى أسبوع من الفترة المحددة لتسليم اللجنة كشوفات تلك اللجان.

وكانت اللجنة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.

من جانب آخر التقى نائب رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء رئيس اللجنة الأمنية القاضي خميس سالم الديني ومعه مشرف اللجنة الأمنية القاضي سبأ الحجي اليوم رئيس وفد وكالة التنمية الدولية الأمريكية روبرت ونج والوفد المرافق له.

جرى خلال اللقاء مناقشة واستعراض عددا?ٍ من القضايا والمواضيع المتعلقة بالجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا للانتخابات في سبيل إنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة.

وركز اللقاء على الترتيبات الأمنية التي أعدتها اللجنة في سبيل تهيئة المناخ والأجواء الآمنة للعملية الانتخابية.

وقدم رئيس اللجنة الأمنية القاضي خميس الديني للوفد الدولي شرحا?ٍ مفصلا?ٍ عن مجمل المهام والأنشطة التي نفذتها اللجنة ?مشيرا?ٍ إلى أن قانون الانتخابات العامة والاستفتاء قد حدد طبيعة المهام المناطة باللجان الأمنية والمتمثلة بحراسة كافة اللجان الانتخابية وكذا حراسة الوثائق الانتخابية?بالإضافة إلى أنها تخضع لتعليمات وتوجيهات اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء.

وقد أشاد القاضي الديني بالجهود المبذولة من قبل الأشقاء والأصدقاء ووقوفهم إلى جانب أمن واستقرار اليمن ?وكذا لدعمهم للمسار الديمقراطي وللعملية الانتخابية على وجه الخصوص.

بدوره قدم القاضي الحجي شرحا?ٍ عن إجمالي عدد اللجان على مستوى المحافظة والدائرة والمركز?مستعرضا?ٍ دليل مهام اللجان الأمنية.

من جانبه أشاد المسئول الأمريكي بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة وما تم إنجازه خلال فترة وجيزه.

حضر اللقاء رئيس قطاع الشئون الخارجية القاضي علي سليمان .

عقب ذلك اطلع وفد وكالة التنمية الدولية الأمريكية على مستوى التجهيزات الجارية في غرفة العمليات والاتصال والمتابعة ومدى جاهزيتها لاستقبال وتلقي التقارير والمعلومات أولا?ٍ بأول.

سبأ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com