أخبار اليمن

بن عمر: الوضع الأمني والسياسي في اليمن ما زال هشا?ٍ

دعا مبعوث الامين العام للامم المتحدة جمال بن عمر كل الأطراف في اليمن إلى اتخاذ التدابير الإضافية الضرورية لاستعادة السلم والاستقرار وعودة الأمور إلى طبيعتها. كما دعاهم أيضا إلى الاحجام عن استخدام القوة وإلى وقف كافة الاستفزازات لتوفير المناخ المواتي للحوار السلمي.
مشددا?ٍ على ضرورة التزام الحكومة بإصدار قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية , مؤكدا ان وجود آليات العدالة الانتقالية سيتيح للضحايا الحق في الحديث عن ما حدث في الماضي والحق في جبر الضرر.
وأشار بن عمر إلى تحقيق تقدم كبير في العملية الانتقالية منذ التوقيع على المبادرة وآلياتها? غير أنه أكد بأن الوضع الأمني والسياسي لا يزال في اليمن هشا مع وجود تحديات كثيرة .
منوها?ٍ بوجود شرط أساسي هام لبدء عملية العدالة الانتقالية وهو الإفراج عن جميع السجناء السياسيين.. مطالبا الحكومة بأن تتواصل وتتحاور مع جميع الأطراف في كافة أنحاء البلاد بما في ذلك الشباب والحراك الجنوبي والحوثيين.
وقال بن عمر: إنه من الأهمية بمكان أن تتواصل حكومة الوفاق الوطني مع كل المجموعات المعنية لكي تشرح لهم خططها من أجل بداية جديدة وأن تسعى للحصول على مقترحاتهم بخصوص مؤتمر الحوار الوطني ومستقبل العملية السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com