الصحــة والجمالثقافــة وفنــون

فنانة سورية تعلن إصابتها بفيروس كورونا

شهارة نت – وكالات

أعلنت الفنانة السورية هناء نصور عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد لتكون أول فنانة سورية تؤكد إصابتها بهذا المرض.

وقالت نصور من خلال منشور عبر صفحتها على الفيسبوك إنها ترددت كثيراً في الإعلان عن إصابتها لكنها شعرت أنه واجبها المقدس اتجاه كل من سيقرأ كلامها.

وحول تفاصيل الإصابة؛ أوضحت الفنانة السورية أنها كانت متواجدة في البرازيل في مقاطعة ساوباولو بدعوة من صديقة لها وهي عازفة بيانو شهيرة، وقررت أن تنتقل إلى مدينة أخرى مع إحدى صديقاتها حين بدأت الجائحة بالانتشار هناك قبل بدء الحجر بيوم واحد. وبعدها بعشرة أيام اتصل بها زوجها وأخبرها أن صديقتها مصابة بفيروس كورونا المستجد طالبا منهما أن يجريا الففحص الخاص بكيوفيد-19.

وأضافت أنها وصديقتها السورية اللتان سكنتا في منزل واحد خشية أن تلتقطا الفيروس اتصلتا بالمركز الصحي وطلب منهما البقاء في المنزل خاصة وأن حرارتيهما لم ترتفع كثيراً وكانت أعراضهما السعال والضغط على الصدر والوهن العام.

وكشفت الفنانة هناء نصور أن النوم هجرهما من وقتها وباتتا تشعران بهذيان وتعرق وتحاولان المقاومة بممارسة التمارين الرياضية كي يتدفق الدم في الأوردة وتدافعان عن نفسيهما، والجسد الذي يتهالك بحسب تعبيرها.

وأضافت أنهما شربتا المتة مع الزنجبيل، وعصير البرتقال وأخذتا من الأدوية “السيتامول” إضافة إلى غرغرة كل عشرة دقائق بالماء المغلي والخل والملح وأوراق الليمون.

وتابعت أنها في حياتها مهتمة بالأكل الطبيعي والصحي، االقمح المتكامل، وقالت في وصفها للحالة ولطريقة مواجهتها: “نعجن كل يوم خبزتين قمح كامل نأكل رغما عنا كي نحيا نشجع بعضنا اننا لن نموت هنا”.

وأكدت أن الأمل يجعلها واثقة من أنها ستعود إلى بلدها سوريا وإلى عملها وأنها ستخبر الناس بما حصل معها حتى يكونوا قادرين على تجاوز المحنة دون دواء.

وأضافت:”صدقوني وهن وضيق وبكاء، مرير وتضرع لله بأن يقوي إيماننا نحن الأن باليوم الخامس من ظهور الآلام لكن الحراره 38 والأمور توقفت عن التصاعد، وانا في فراش الحمى كتبت ونشرت على الفيس بوك وليست عادتي، استمتعت بالموسيقا والترانيم خصوصاً “لا تهملني لا تنساني” ترنيمة فيروز، و”من أرض الخوف منندهلك”.

وأوضحت الفنانة أنها ما تزال في طور المرض ولم تشف بعد هي وصديقتها لكنها تحمل إيماناً كبيراً في داخلها، طالبة من متابعيها أن يدعوا لها بالشفاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com