أخبار اليمن

هذا ما يحدث في أول يوم من سريان إتفاقية وقف اطلاق النار في الحديدة

شهارة نت – الحديدة

أقدم مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، اليوم الثلاثاء، على اختراق اتفاقية مشاورات السويد بعملية تسلل على مواقع الجيش واللجان الشعبية في الساحل الغربي بعد ساعات من سريان اتفاق وقف اطلاق النار.

وحاول مرتزقة العدوان تنفيذ عملية تسلل على مواقع الجيش واللجان جنوب غرب مديرية حيس مستخدمين الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

كما رصد الجيش واللجان الشعبية قيام جرافة عسكرية بعمل تحصينات شرق مدينة الشباب بشارع الـ90 بمديرية الحالي.

كما استهدفت قوى العدوان بمعدلات رشاشة قرية الزعفران في كيلو16 و مدينة الشباب.

وحلق طيران العدوان الحربي والتجسسي في سماء مدينة الحديدة وعدد من مديرياتها منذ الصباح بعد ساعات من اعلان وقف إطلاق النار وفقا لاتفاق إستكهولم.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع في تصريح صحفي التزام الجيش اليمني واللجان الشعبية بما تم التوصل إليه في مشاورات السويد بشأن وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة. منوهاً في الوقت ذاته الى قيام مرتزقة العدوان بخرق الاتفاق.

ودعا العميد سريع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الى الاضطلاع بواجبهم في تنفيذ وقف اطلاق النار بالحديدة.. محملا قوى العدوان ومرتزقته المسؤولية الكاملة عن اي خروقات جديدة.

وأشار إلى أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة تأمل أن يكون اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة مقدمة لوقف شامل في عموم الوطن وإحلال السلام ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

واضاف العميد سريع ان القوات المسلحة تجدد ترحيبها بكافة الجهود المبذولة لتحقيق هذا الهدف وتحيي أبناء الشعب اليمني العظيم الذين يقفون بكل شموخ وعزة دعما للجيش واللجان الشعبية في معركة التصدي للعدوان.

ويواجه وقف إطلاق النار من ساعاته الأولى في يومه الأول من خروقات لقوى العدوان، ودخل منتصف ليل أمس وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة حيز التنفيذ وفقا للاتفاق الذي جرى التفاهم بشانه في مشاورات السلام اليمنية في العاصمة السويدية استكهولم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com