محافظات

العون المباشر تعالج (3221) مريضاً في مخيم النور المجاني الثلاثين بمحافظة لحج

شهارة نت – لحج

اختتمت العون المباشر ـ مكتب اليمن مخيمها الطبي المجاني الـ 30 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات الذي نظمته بالتعاون معQ8Ping في مستشفى ابن خلدون بمديرية الحوطة في محافظة لحج لمدة ثمانية أيام .

وأكدت المتخصصة في مجال العمل الإنساني مديرة مكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي أن مكتب العون المباشر يعمل على تعزيز وتوسيع خدمات رعاية العيون في المحافظات المختلفة بالتنسيق مع السلطات المحلية .

وأشارت إلى إجراء (225) عملية سحب المياه البيضاء وزراعة العدسات داخل العين في مخيم النور الثلاثين بمحافظة لحج ، مجاناً ضمن المشاريع الإنسانية التي تضطلع بها العون المباشر لمن يقعون تحت خط الفقر من المرضى عبر الوصول إليهم من أجل التخفيف عليهم من عناء السفر.

من جهته قال منسق مخيمات النور بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن المخيم الثلاثين استقبل في الفترة من 23 ـ 30 أكتوبر آلاف المرضى في مستشفى ابن خلدون وقدم خدمات المعاينة والفحوصات لـ (3221) حالة وأجرى (200) عملية جراحية و (25) عملية بالفاكو لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات .

وأوضح أن العون المباشر وزعت الأدوية والنظارات الشمسية على (300) مريضاً خلال المخيم الذي نفذ بالتنسيق مع الشركاء في مؤسسة البصر الخيرية العالمية ـ مكتب اليمن و السلطة المحلية و مكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي بمحافظة لحج .

وأشار الدهمشي إلى أن الماء الأبيض أو عتامة عدسة العين من الأمراض الشائعة في اليمن والذي يعد من أهم أسباب العمى ، فيما عمليات سحب هذا الماء لاتتناسب مع عدد الحالات وكل عام هناك زيادة في أعداد المصابين من مختلف فئات المجتمع رجالاً ونساء وأطفالاً .

ولفتت العسعوسي إلى ما تميز به هذا المخيم من إجراء عمليات الفاكو مباشرة دون الحاجة إلى تحويل الحالات إلى مستشفيات مركزية في عواصم المحافظات الكبيرة ، مؤكدة أن العون المباشر تبذل أقصى جهودها لمساعدة الفئات الأشد ضعفاً في اليمن والتخفيف من معاناتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com