أخبار اليمن

القوة الصاروخية تكشف عن إنجاز نوعي بتطوير صاروخ باليستي جديد

شهارة نت – صنعاء

كشفت القوة الصاروخية عن إنجاز نوعي بتطوير صاروخ باليستي جديد، ولقي عشرات الغزاة والمرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون في عمليات هجومية وقصف صاروخي ومدفعي على تجمعاتهم ومواقعهم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكشفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية عن صاروخ باليستي جديد من طراز بدر1P، استهدف معسكر مستحدث للغزاة السودانيين في جبهة الساحل الغربي أوقع خسائر كبيرة في صفوفهم.

وتمكن الجيش واللجان من السيطرة على عدد من المواقع وتطهيرها من المرتزقة في التحيتا خلال عملية إغارة أسفرت أيضاً عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير آلية واغتنام أخرى.

وأشار المصدر إلى تكبيد الغزاة والمرتزقة قتلى وجرحى وأسر عدد آخر منهم بالإضافة إلى إعطاب آلية و اغتنام عدد من الأسلحة وإحراق مخزن أسلحة في عملية هجومية على مواقعهم جنوب غرب الجبلية في الساحل الغربي استمرت عدة ساعات وسبقها تمشيط مدفعي مكثف.

وفي الجبهة نفسها تم تدمير آليتين تقلان المرتزقة غرب مدينة حيس و شمال التحيتا ومصرع طاقمهما، كما تم إحراق آلية وإعطاب أخرى غرب التحيتا وجنوب كيلو 16.

وأكد المصدر مصرع وجرح عدد من المرتزقة في عملية إغارة على مواقعهم واستهداف تعزيزاتهم في صفر الحنايا بمحافظة الجوف، وتدمير آليتين عسكريتين في صبرين، فيما لقي عدد من المرتزقة مصرعهم وأصيب آخرون جراء تدمير آليتهم في البرقاء بمديرية خب والشعف، وقتل وأصيب عدد من آخر في عملية هجومية على مواقعهم بالمديرية.

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية جرافة عسكرية تابعة للمرتزقة في جبهة الضباب بمحافظة تعز .

وأوضح المصدر أنه تم إفشال محاولة تسلل للمرتزقة على عدد من المواقع في القتب بمديرية نهم، مبينا أن المدفعية استهدفت تجمعات للمرتزقة شمال جبل النار في جبهة حرض وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأسفرت عملية هجومية واسعة نفذها الجيش واللجان الشعبية على عدد من مواقع العدو في جيزان عم قتل وجرح عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة وتدمير آليتين وتفجير برج الرقعة واغتنام عدد من الأسلحة.

ولفت المصدر إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة خلال عملية هجومية استهدفت مواقعهم في التباب السود بالمزرق، واستهدف قصف صاروخي تجمعات للغزاة والمرتزقة في الخوبة.

كما دكت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في جبل الإم بي سي والخوبة والرمضة والحثيرة محققة إصابات مباشرة.

وأفاد المصدر أن قصفاً مدفعياً دك تجمعات للمرتزقة غرب السديس في نجران و تجمعات لهم قبالة منفذ علب في عسير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com