أخبار اليمن

الحزب الاشتراكي يبارك احتلال سقطرى وينقلب على الاصلاح

شهارة نت – عدن :

اعلن الحزب الاشتراكي اليمني الموالي لتحالف العدوان السعودي، تأييده ومباركته لإحتلال الامارات لجزيرة سقطرى، مبيناً أن هذه الخطوة تأتي في ظل حاجتهم لعلاقات قوية مع التحالف الذي تقوده السعودية والامارات مضيفاً: ” أن هذه الحاجة شديدة الإلحاح ومهمة لا تقبل التأجيل أو التهاون”.
وكان الحزب الاشتراكي اليمني وحزب التنظيم الناصري الموالي ايضا للعدوان على اليمن، رفضا التوقيع على بيان بإسم القوى الساسية المناصرة للعدوان يدين فيه الاحتلال الاماراتي لسقطرى وما يجري في الجزيرة من تحشيد وارسال تعزيزات عسكرية خليجية.
وأكد الحزب الاشتراكي ، رفضه الدعوات المطالبة بإلغاء مشاركة الامارات في التحالف .
وقال الحزب الإشتراكي في بيان صادر عنه اليوم الاربعاء إن ميدان الحرب هو المكان الخاطئ تماماً لذيوع مثل هذه التجاذبات واختيار توقيت المعركة للتفرغ لهذا النوع من المواجهات الداخلية هو أسوأ قرار اتخذه المتورطون في نشوب هذه المواجهة، على حد تعبير البيان.
وأكد على ضرورة استعادة الشراكة السياسية في إطار الشرعية واحترام حق الاحزاب في الشراكة بالقرار ووضع حد للفساد المالي والاداري ومراجعة قرارات التعيينات التي عبثت بالوظيفة العامة.
ويتناقض موقف الاشتراكيين كحزب مع ما كتبه الأمين العام السابق للحزب الاشتراكي وسفير اليمن في لندن الدكتور ياسين سعيد نعمان، حيث شدد على ضرورة ان تطلع وزارة النقل اليمنية، الرأي العام اليمني بالمشكلة الحقيقية التي تتعرض لها جزيرة سقطرى، مؤكداً أن هناك قضية لا يجب أن تغفل، فقد يفاجأ بها اليمن عما قريب.
يذكر أن موقف الحزب قد اثار حفيظه الكثيرين ومنهم الناشطين المحسوبين على حزب الاصلاح الذين اتهموا الحزب الاشتراكي بالعمالة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com