أخبار اليمن

المبعوث الأممي الجديد الى اليمن ينجح في أول مهمه له

شهارة نت – صنعاء

التقى زعيم انصار الله السيد عبدالمللك الحوثي مساء الاربعاء المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن مارتن غريفتث، حيث جرى مناقشة المستجدات بالشان اليمني على مختلف الأصعدة.
ويعقد المبعوث الأممي إلى اليمن لقاءات عدة شملت عدد من القيادات السياسية والاجتماعية ، بهدف جمع الأطراف اليمنية على طاولة مفاوضات جديدة بعد فشل مهمة المبعوثين السابقين إسماعيل ولد الشيخ الذي لم يظهر التزامه بالحياد، فضلا عن سلفه جمال بن عمر الذي اضطر الى تقديم استقالته بعد ضغوط دولية حاولت جره الى صف تحالف العدوان.
وكان رئيس “اللجنة الثورية العليا” محمد علي الحوثي قال في حسابه على “تويتر”، أن اللقاء جاء في إطار مساعي الجماعة لتعزيز فرص الدفع بعملية السلام في اليمن و إيقاف الحرب و فك الحصار الجائر على بلادنا.
وفي سياق متصل باللقاءات للمبعوث الدولي التقى صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء بالمبعوث الاممي مارتن غريفيث والوفد المرافق له، جراء خلاله مناقشة الأوضاع الإنسانية في اليمن وما خلفه العدوان والحصار من مأساة إنسانية هي الأكبر على مستوى العالم.
وتطرق اللقاء إلى الآثار الكارثية جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي الذي يمثل الشريان الرئيسي والبوابة الأولى للجمهورية اليمنية وكذا الموانئ ومنع دخول احتياجات الشعب اليمني في انتهاك لكل الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.
وعبر الرئيس الصماد عن امله في أن يكن هناك نقلة سياسية بوجود المبعوث الأممي الجديد، تسهم في حلحلة الأوضاع نحو إيقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام العادل والشامل في اليمن.
وقال ” نحن مع السلام العادل والمشرف لأننا نشعر بمعاناة الشعب اليمني لأننا في أوساطه ولسنا في فنادق الرياض”.
وإشار الرئيس الصماد في حديثه إلى الأوضاع الأنسانية الصعبة في اليمن جراء العدوان والحصار الذي دخل عامه الرابع، مؤكداً أن دول العدوان تتجه نحو تصعيد كبير في كل الجبهات وعلى كل المسارات.
وشدد على أهمية فتح مطار صنعاء الدولي للرحلات الإنسانية والمدنية وكذا فتح الموانئ لدخول متطلبات الشعب اليمني من المواد الإغاثية والإنسانية والمشتقات النفطية والغذاء والدواء.
وأكد أن الشعب اليمني يمتلك خياراته الواضحة والمشروعة في مواجهة العدوان الذي يتعرض له والتصدي للمؤامرات التي تستهدف سلمه وأمنه واستقراره ووحدة أراضيه.
وعبر الرئيس الصماد عن تمنياته للمبعوث الأممي النجاح في مهامه .. مؤكدا أن العمل مع المبعوث الجديد سيكون صفحة جديدة لن يعكرها شيء طالما والسلام العادل والاستقرار الشامل هو غايته مع حيادية العمل مع كل الأطراف وعدم الاستسلام لأي ضغوط أو ابتزاز خارجي.
من جانبه عبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن عن الشكر للرئيس الصماد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه منذ وصوله صنعاء.
الجدير بالذكر أن المبعوث الاممي الى اليمن تمكن ولأول مره في اخضاع تحالف العدوان وجعلها تتوقف ولو بصورة شكلية عن قصف العاصمة صنعاء بالغارات الجوية.. حيث لم تعد السعودية تتجرأ على شن غارات على العاصمة صنعاء كما فشلت الجوية الاماراتية في هذا الجانب بعد تصدي الدفاعات الجوية لطائرتين حربيتين كانتا تعتزمان قصف صنعاء.

وتعد هذه المره الاولى التي يتمكن فيها مبعوث اممي من فرض هيمنته بمنع الغارات على العاصمة لتواجده فيها، على خلاف ما كان يحصل عند زيارة المبعوث الاممي السابق الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ حيث كانت تعمد قوات التحالف على مواصلة غاراتها على صنعاء غير عابهه بوجود المبعوث الاممي من عدمه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com