أخبار اليمنمحافظات

مرتزقة العدوان السعودي يضاعفون من معاناة المواطنين في حيس

شهارة نت – الحديدة

تشير التقارير الصحية والانسانية الى تدهور الأوضاع الإنسانية في حيس والمناطق المجاورة لها جراء تضاعف أعداد النازحين ومنع مرتزقة العدوان من عودة المواطنين الى منازلهم.. وتواصل المئات من الأسر النزوح من مناطق الزهاري والكديحة والشاذلية الى الجراحي بمحافظة الحديدة نتيجة الغارات الجوية على مناطقهم.
وكشفت مصادر محلية عن تصاعد حالة الاحتقان بين الاهالي وبين المليشيات الموالية لتحالف العدوان في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم جنوب الحديدة.
واكدت المصادر أن الاوضاع متوترة بين ابناء منطقة حيس وبين المليشيات نتيجة الممارسات التعسفية والاعتداءات والاقتحامات التي تتعرض لها منازل المواطنين، فضلا عن رفض المليشيات السماح للنازحين بالعودة الى منازلهم.
واشارت المصادر الى ان عشرات الاسر اضطرت الى مغادرة منازلها في محيط حيس والنزوح من قرى الكدحة والزهراء والمرير هروبا من بطش المليشيات الذين يجبرون الاهالي على دفع الاتاوات وينهبون محاصيلهم وقوتهم اليومي فضلا عن الغارات اليومية على المناطق المحيطة بحيس.
وبحسب المصادر فقد اضطرت العديد من الاسر الى النزوح خلال اليومين الماضيين الى المناطق الشرقية لمديرية حيس..
واشار اهالي المنطقة الى تدهور الاوضاع الصحية في منطقتهم نتيجة غياب الكوادر الطبية وحالة الدمار التي اصابت المراكز الصحية بعد تعرضها للقصف الجوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com