محافظات

تدشين برنامج اليوم المفتوح للقراءة في حجة

شهارة نت – حجة

دشن وكيل محافظة حجة لشئون الإعلام والثقافة عادل راجح شلي الثلاثاء برنامج اليوم المفتوح للقراءة والذي يقيمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالتعاون مع مؤسسة حجة الثقافية وبدعم من مؤسسة يحيى سهيل واخوانه للتجارة والاستثمار.

وفي التدشين الذي حضره عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والمثقفين والأدباء والشخصيات الإجتماعية ثمن الوكيل شلي جهود فرع الهيئة العامة للكتاب للمساهمة الفعالة في تنظيم هذا البرنامج.

مشيدا بدور مؤسسة يحيى سهيل واخوانه للتجارة والاستثمار في دعم الانشطة والفعاليات الثقافية المختلفة في المحافظة.

واشار الوكيل شلي الى أهمية تدشين برنامج اليوم المفتوح للقراءة لتغذية الروح وتنمية المعرفة وتوسيع آفاق الثقافة والارتقاء بالذات إلى مستوى تصبح معها الشخصية واعية لما حولها وما هو دورها الوطني تجاه بلدها.

كما لفت الى ان هذا البرنامج النوعي سيخلق بيئة ثقافية ذات مساحة واسعة من الحرية وتبادل الافكار والتجارب ومحطة هامة لاعطاء مثقفي وادباء المحافظة حقهم من التشجيع والتكريم.

فيما أشار مدير فرع الهيئة العامة للكتاب فضل عنتر إلى أن البرنامج يسعى لاعادة الدور الحيوي للمكتبة العامة بعد تعرضها للتدمير من قبل العدوان السعودي الامريكي واحراق جانب كبير من مخزونها الثقافي،، مثمنا تفاعل قيادة المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة ووكيل المحافظة لشئون الاعلام والثقافة وحرصهما على تفعيل نشاط المكتبة العامة.

وبين عنتر ان البرنامج سيستمر على مدى سنتين وخصص يوم الثلاثاء من كل اسبوع يوما مفتوحا للقراءة وسيتخلله العديد من الفعاليات الثقافية المتمثلة في العديد من الحلقات النقاشية والمشاركات والمسابقات الثقافية والادبية والعلمية والتي سيحييها كوكبة من الشخصيات الثقافية والاكاديمية المعروفة.

وكان البرنامج في يومه الاول قد استظاف القاضي العلامة عبدالمجيد شرف الدين والاديب عبدالجليل اليوسي الذان بدورهما اثريا هذه المناسبة بغزارة معلوماتهم الثقافية والادبية والتاريخية..

كما تخلل الافتتاح العديد من المداخلات التي اكدت في مجملها اهمية هذا البرنامج التنويري للمجتمع وحثت على تنفيذ بعض التوصيات التي من شأنها تحقيق الاهداف والغايات المنشودة من البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com