أخبار اليمن

مخاوف بريطانية إزاء الوضع الإنساني في اليمن

شهارة نت – لندن

كشف متحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن مخاوف بريطانية إزاء الوضع الإنساني في اليمن وأضاف “نؤكد على أهمية تسهيل حركة المساعدات الإنسانية والتجارة بشكل كامل بما في ذلك عبر الموانئ”.
وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، يوم الاثنين، إن ماي ستثير مخاوف بريطانيا إزاء الوضع الإنساني في اليمن مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال زيارته لبريطانيا هذا الأسبوع.
وأضاف للصحفيين: “ستسلم بالخطوات التي اتخذتها السعودية في الآونة الأخيرة للتعامل مع الأزمة ولكن ستؤكد على أهمية تسهيل حركة المساعدات الإنسانية والتجارة بشكل كامل بما في ذلك عبر الموانئ”.
ودخل تحالف العدوان على اليمن الذي تقوده السعودية في اليمن العام الرابع على التوالي دون أفق لإنهاء الحرب الذي بدأ في مارس عام 2015.
وخلفت الحرب على اليمن أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، ما أدى إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.
وقالت صحيفة «التايمز» البريطانية: إن السعودية تكبدت إدانة متزايدة بسبب الحرب على اليمن. ولفتت إلى أن الحكومة البريطانية تدفع باتجاه مبادرات جديدة لإنهاء الحرب في اليمن.
وذكرت الصحيفة أن التحالف السعودي على اليمن تسبب في كارثة إنسانية، وقتل الآلاف، كما حرم الحصار السعودي على الموانئ، الأسر اليمنية الفقيرة بالفعل من الإمدادات الغذائية، مما جعل أوضاع هذا البلد تشبه القرون الوسطى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com