أخبار اليمن

محافظ عدن يحذر من المخطط السعودي الاماراتي لتدمير المحافظة

شهارة نت – عدن

حذر محافظ محافظة عدن طارق مصطفى سلام من مغبة الصراع الدائر في المحافظات الجنوبية وتحديدا في محافظة عدن, متهما تحالف العدوان بالوقوف وراء الصراع الدموي الذي تشهده عدن.

وعلق سلام على الاحداث اليوم بالقول” نحن في السلطة المحلية لمحافظة عدن لا نعتبر وجود صراعات تحمل أهدافا حقيقية ستؤدي إلى إعادة القرار السيادي والقرار الوطني بل إن هؤلاء ينفذون توجيهات صارمة لسلطات الاحتلال الإماراتية ـ السعودية.. مبينا ان الأجندة السعودية لا تختلف عن الأجندة الإماراتية في الجنوب, بل هو توزيع أدور للدخول في فصل جديد من سيناريو الغزو والاحتلال لتدمير عدن في بينتها التحتية والبشرية.
وأضاف سلام في تصريح نشرتهـ” 26 سبتمبرنت ” إن عدن يزج بها اليوم في أتون حرب أهلية لا تبقي ولا تذر, الهدف منها الميناء.

واوضح أن الإمارات تريد تقويض دور الميناء في عدن حتى يضمنوا أن لا تقوم قائمة لميناء عدن. متهم القوى المحلية المتعاملة مع أجندة الغزو والاحتلال من جر أبناء عدن إلى الفوضى العارمة والى سفك الدماء والقتل والدمار, من اجل تدمير عدن عن بكرة أبيها.
وأكد سلام ” نحن سنتحمل المسؤولية الوطنية والتاريخية في حقن دماء أهلنا في عدن, ومن أراد الاقتتال وتنفيذ أجندة سلطات الغزو والاحتلال فعليه أن يذهب إلى خبت الرجاع ووادي دوفس كمناطق مفتوحة, وعليهم أن يحقنوا دماء أهلنا في عدن, فعدن تحملت الكثير من الويلات طوال المراحل الماضية سواء قبل دولة الوحدة أو بعد الوحدة, فيكفي عدن هذا الدمار وهذا الشر, فبالأمس واليوم العدو التاريخي لليمن هو مملكة الشر السعودية التي نهبت أراضينا في شرورة بعد شهرين من الاستقلال.
ونبه محافظ عدن من النوايا الخبيثة لسلطات الاحتلال الإماراتية من تدمير عدن, وطالب المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته تجاه المدنين الأبرياء من تحويلهم إلى وقود لمحرقة حرب لا تعنيهم وتدمير عدن, مؤكدا أن ” المحتل الغازي يريد تحويل عدن إلى أحياء وكانتونات يتقاسمها أمراء الحرب, ونحن نحمل سلطات الاحتلال مسؤولية ما يحدث في عدن” .
ولفت سلام إلى أن السلطات السعودية تحاول الظهور بمظهر الغيور على ما تسمى بـ” الشرعية ” بينما سلطات الاحتلال الإماراتي تحرص على تقويض دور ميناء عدن لأن ميناء دبي تصل عائداته السنوية إلى 300 مليار دولار, وبالتالي الإمارات لا تريد تقويض ميناء عدن فقط بل وكل الموانئ في البحر الأحمر.
وقال محافظ عدن قبل أيام من هذه الأحداث سبق وأن حذرت من سفك دماء أهلنا في عدن واليوم أحذر من جديد من الإيغال في هذا المخطط الذي يهدف إلى سفك دمائهم وتدمير مدينته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com