أخبار اليمن

منظمة ألمانية تطالب برفع الحصار السعودي عن اليمن

شهارة نت – برلين

ناشدت منظمة المانية, المفوضية الأوروبية للعمل على إنهاء الحصار الذي تفرضه السعودية على اليمن.

وقالت منظمة “دعم الشعوب المضطهدة” في رسالة نُشرت امس الثلاثاء “ستكون كارثة من صنع بشري، إذا ما قامت السعودية بوقف تخفيف الحصار المفروض على جارتها كما جرى الحديث في 19 من يناير/ كانون الثاني”. وأضافت الجمعية الحقوقية “ارتفعت الأسعار إلى مستوى قياسي جدا، وحتى القلة من الناس التي استفادت من إجراءات تخفيف الحصار، بدأت تخشى على حياتها”.

وصرح كمال سيدو المختص في الشؤون اليمينية داخل الجمعية، “حين سيتم إقفال المنافذ الجوية والبرية والبحرية، فإن أسعار المواد الغذائية والوقود سترتفع مجددا. واليمن سيتم عزله عن العالم واستخدام الجوع كأداة حرب، وهو ما يعد جريمة بحق الانسانية”.

وكانت الأحزاب الألمانية التي اتفقت يوم الجمعة الماضي على تشكيل حكومة جديدة قررت وقف تصدير الأسلحة للسعودية والدولة المشاركة في الحرب على اليمن.

وبحسب موقع تلفزيون “دويتشه فيله” الألماني، تصدر موضوع تصدير الأسلحة مفاوضات الأحزاب المشاركة في تشكيل الحكومة الألمانية حيث تعتزم الحكومة وقف صادرات الأسلحة إلى الأطراف المشاركة في حرب اليمن.

وأشار الموقع إلى أن القرار سيطال بوجه خاص المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفا عسكريا في اليمن.

وأشارت وثيقة الاتفاق بين الأحزاب، التي اطلع عليها المراسل نت، إلى أن صادرات الأسلحة سيتم تقنينها بموجب قواعد مشددة لتقليص حجمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com