أخبار اليمنعربي ودولي

لقتلهم الاطفال.. برلمانية عراقية تطالب بتقديم شكوى للأمم المتحدة ضد السعودية وامريكا واسرائيل

شهارة نت – وكالات

دعت عضو البرلمان العراقي، فردوس العوادي، الجمعة، الحكومة العراقية الى تقديم شكوى للأمم المتحدة ضد امريكا والكيان الصهيوني والسعودية لـ”تعويض كل طفل تضرر من الحرب”، مشيرة الى مايتعرض له اطفال اليمن من جرائم سعودية.

كما اعت المجتمع الدولي الى تجريم الانظمة التي تمارس ممارسات “عدوة” للطفل.

وقالت عضو ائتلاف دولة القانون، فردوس العوادي في بيان ضمن اشارتها الى يوم الطفل العالمي: “وإذ يستذكر العالم والمجتمع الدولي والمنظمات الانسانية هذه المناسبة، لابد لهم ان يتحملوا مسؤوليتهم تجاه كل الجرائم التي يتعرض لها الاطفال في اليمن وفلسطين والبحرين وسوريا وكذلك في العراق على ايدي اعداء الانسانية وسارقي بسمة الطفولة وقاتلي امل الابرياء، فلا زال القصف المنظم لما يسمى بالتحالف الدولي الذي تقوده الصهيوامريكية ويموله آل سعود، يقض مضاجع الاطفال ويهدم المنازل على ساكنيها ويتلذذ بتمزيقه للاجساد الصغيرة واغتيال نبضات القلوب البريئة في اليمن الصابرة المجاهدة وقبلها فلسطين، فالى متى سيفيق العرب من رقادهم بل متى سيفيق العالم ليقول كلمته ويوقف هذه الاعتداءات لكي يكون للطفولة عيد”.

بالصور.. طيران العدوان السعودي يدشن أول مجازرة في اليمن للعام الثالث على التوالي والضحية 8 أطفال

وتابع قائلة ان “العالم المتحضر يثور لمجرد تعرض حيوان للتعذيب وتقوم منظمات حقوق الحيوان ولا تقعد وتنشغل المؤسسات الاعلامية بهذا الحيوان، وهذا عمل انساني جيد، ولكن اين منظمات حقوق الانسان؟ اين المنظمات الانسانية والدولية مما ترتكبه القوى الظالمة التي تقودها امريكا والصهيونية باطفال المنطقة في اليمن وفلسطين والبحرين وباموال عربية في اكبر مشروع تخريبي اجرامي يشهده التاريخ الحديث”.

واوضحت العوادي، انه “اذا كان العراق قد تدارك ما يمكن تداركه بفضل تلاحم شعبه وبطولة قواته الأمنية وحشده الشعبي، فكيف يمكن لدول المنطقة ان تتدارك المظالم التي يتعرض لها اطفالهم الأبرياء التي تعيش تحت وطأة آلة القتل الممنهج بفعل الظلم الصهيوامريكي، والتي ستبقى اثارها شاخصة على مدى حقب تاريخية طويلة”.

وأدانت العوادي، “ممارسات النظام السعودي المجرم الذي قتل ويتم الأطفال في اليمن، والنظام القمعي البحريني الذي سرق براءة وضحكات اطفالنا في البحرين العزيزة، وهم يَرَوْن الرصاص ينهش اجسادهم وحبال المشانق تحز رقاب آبائهم بشكل يندى له جبين الانسانية”.

ودعت العوادي المجتمع الدولي الى “تجريم كلا من امريكا والكيان الصهيوني والسعودية وقطر والبحرين، والإعلان بان هذه الأنظمة هي اكبر عدو للطفل في كل أنحاء العالم”، مشيرة الى انه “من المعيب على المجتمع الدولي ان يحتفل بهذا الْيَوْمَ بوجود هذه الأنظمة الظالمة المجرمة”.

ودعت العوادي الحكومة العراقية “الى تقديم لائحة الى الامم المتحدة بكل الجرائم التي أرتكبها ارهابيو”داعش” وأمريكا والكيان الصهيوني والسعودية وكل من يثبت تورطهم في دعم ارهابيي”داعش” من الجرائم بحق الطفل العراقي، والمطالبة بالتعويض المادي والمعنوي لكل طفل او عائلة عراقية تضررت من ممارسات هذه الأنظمة المجرمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com