أخبار اليمن

تنسيق بين حزب المؤتمر وأنصار الله نحو مواجهة العدوان

شهارة نت – صنعاء :

اكد عضو اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام اليمني أحمد الحبيشي أن الشراكة بين حزب المؤتمر وانصار الله قائمة، وتستند الى ثوابت، في مقدمتها مقاومة العدوان.

وشدد الحبيشي في مقابلة مع قناة العالم على أن أي قيادة تنتخب لحزب المؤتمر لا بد أن تعتقد بهذه الثوابت،
وفي وقت سابق كشفت مصادر مطلعة أن قيادات وقواعد حزب المؤتمر الشعبي اليمني أجرت اجتماعات واتصالات بهدف تشكيل قيادة عامة جديدة، حيث يجري ترشيح صادق ابو راس كرئيس للحزب.

اجتماع صالح الصماد مع المحافظين

وفي خطوة رامية لتعزيز التنسيق بين انصار الله وحزب المؤتمر الشعبي التقى رئيس المکتب السياسي لانصار الله صالح الصماد مع قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء وقد رأس الصماد إجتماعا لمحافظي المحافظات .جرى خلال الإجتماع مناقشة القضايا والموضوعات التي تهم الشأن المحلي بالمحافظات وأبرزها أوضاع وهموم وتطلعات المواطنين بما في ذلك الخدمات العامة والدور الذي تضطلع به السلطات المحلية في هذا الجانب بما يخدم المصلحة العامة.

وتطرق الإجتماع إلى المواضيع المتصلة بالجوانب التنموية والخدمات العامة، وبما من شأنه تلبية إحتياجات المواطنين وتخفيف معاناتهم وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء إستمرار العدوان والحصار.

وفي الإجتماع رحب الرئيس الصماد بمحافظي المحافظات وقال “تحية إجلال وإعزاز وتقدير لكم ولمواقفكم البطولية مع الشعب والوطن ومع المبادئ التي ضحى من أجلها الشهداء وصبر الجرحى وصمد كل الأحرار في هذا الشعب العظيم، نيابة عن الشعب اليمني وقوات الجيش والقوى السياسية الوطنية، نقدم لكم هذه التحية الخاصة والصادقة التي تليق بكم وبمواقفكم المشرفة في ساعات الشدائد والمحن“.
وأضاف “الوطن يتسع لكافة أبناءه وليطمئن المواطنون أننا إلى جانبهم في كل الظروف ونتمنى أن نتجاوز هذه المحنة لنخدم الوطن ونقدم كل ما بوسعنا للصامدين والصابرين والذين تحملوا هذه الأزمة وصبروا وضحوا من أجل الدفاع عن الوطن وأمنه وإستقراره ومواجهة العدوان “.

وشدد على ضرورة الإهتمام بمتطلبات إستمرارية الخدمات العامة وتفعيل مؤسسات الدولة على المستوى المركزي والنطاق الجغرافي الواسع الذي يشمل كافة المحافظات بإدارة السلطة السياسية المركزية من صنعاء وإستشعار الجميع لمعاناة المواطنين وإحتياجاتهم والإستجابة العاجلة لها.

من جانبه أكد رئيس الوزراء على أهمية هذا اللقاء بإعتباره من أهم اللقاءات للعمل بجدية في حل الجوانب السياسية والإيرادية من خلال تنمية الموارد وتحصيلها.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تطبيع الأوضاع وضبط الجوانب الأمنية من خلال المختصين في وزارة الداخلية معبرا عن أمله في تلافي الأخطاء والتصرفات الفردية والإنتقامية وردة الفعل وأن تفعل توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والرئيس صالح الصماد في أن تبقى الأوضاع على ما هي عليه مع إزالة الشوائب فقط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com