أهم الأخبارعربي ودولي

رداً على قرار ترامب بشأن القدس.. الجزائر ترفض تعزيز امريكي لتأمين السفارة الأمريكية

شهارة نت – الجزائر :

اعلنت الجزائر رفضها لطلب أمريكي يتعلق بإرسال عناصر من البحرية “المارينز” لتأمين سفارتها بالعاصمة، تحسبا لأي تهديد بعد قرار الرئيس دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة للعدو الإسرائيلي.

واوضح مصدر دبلوماسي جزائري، لصحيفة “جون أنديبوندون” الناطقة بالفرنسية إن “السلطات الجزائرية رفضت طلبا أمريكيا بإرسال جنود المارينز لتأمين سفارة واشنطن بالعاصمة، عقب موجة الحركات الاحتجاجية في العالم ضد قرار ترامب”.

ووفق المصدر، فإن “البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية) طلبت من الخارجية الأمريكية إبلاغ حكومات مختلف الدول العربية والإسلامية من أجل الترخيص لإرسال جنود المارينز لتأمين مقار ممثلياتها الدبلوماسية”.

وأضاف أن “السلطات الجزائرية أكدت لنظيرتها الأمريكية أن أمن البعثات الدبلوماسية هو مهمة تخص فقط الأمن الجزائري والذي لا تحتاج كفاءته في هذا المجال إلى أي تأكيد”.

وحسب المصدر ذاته، فـ”البعثات الدبلوماسية في الجزائر تحظى أصلا بتدابير أمنية عالية كما أن التهديد المزعوم امريكيا ضعيف”.

وكان ترامب أعلن الأربعاء الماضي اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس، الذي احتله العدو إسرائيلي عام 1967، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة.

الى ذلك أدى القرار إلى موجة كبيرة من الإدانات الاقليمية والدولية تزامن معها واعقبها انتفاضة للشعوب العربية والاسلامية التي رفعت شعار القدس عاصمة ابدية لفلسطين وشعبها داعية الى التحرك لدعم مسار المقاومة على مختلف الأصعدة حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق