أخبار اليمن

إحتجاجا?ٍ على المفاوضات السرية .. نعمان يقدم استقالته من رئاسة اللقاء المشترك

قدم القيادي البارز في المعارضة اليمنية د. ياسين سعيد نعمان فجر اليوم الاثنين استقالته من رئاسة تكتل “أحزاب اللقاء المشترك المعارض” والذي يعتبر احد اكبر التكتلات السياسية المعارضة لنظام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في خطوة وصفت بالمفاجئة.

وفي حين لم يتم حتى اللحظة الإعلان رسميا عن تقديم الاستقالة إلا ان بعض وسائل الإعلام أكدت الخبر سيما وان القيادي المعارض والناشط الحقوقي البارز عبد الكريم الخيواني قد أكد خبر تقديم ياسين لاستقالته من رئاسة اللقاء المشترك .

حيث قال الخيواني على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك :”أحتجاجا على محاولة الالتفاف على الثورة الدكتور ياسين سعيد نعمان يستقيل من رئاسة المشترك.
وأضاف الخيواني :”هناك محاوله لسرقة الثورة” مشيرا?ٍ بهذا الصدد إلى وجود اتفاقات خفيه يراد تمريرها من خلف الكواليس الأمر الذي دفع الدكتور نعمان إلى التنحي عن رئاسة المشترك.
يشار الى ان السفير الأمريكي بصنعاء? جيرالد فايرستاين? قد كشف عن وجود مفاوضات تجري بصورة غير معلنة بين السلطة والمعارضة في اليمن.
و أكد السفير الأمريكي خلال مناقشات مع صحفيين يمنيين حضروا مأدبة إفطار رمضانية بمنزله? أن هناك مفاوضات وليس مجرد اتصالات? وقال: هناك مفاوضات خاصة بين نائب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي واللقاء المشترك وهناك إشارات ايجابية”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق