عربي ودولي

داعش يتوعد أحد أمراء بريطانيا .. فمن هو؟

شهارة نت – لندن:

وجه تنظيم “داعش” الارهابي في اخر تهديد له باغتيال الأمير الصغير جورج ابن الأمير وليام هذه المرة والذي يعد الثالث في ترتيب وراثة العرش في إنجلترا متوعدة اياه بالاغتيال وهو في طريقه الى المدرسة.

ونقلا عن موقع “ديلي ميرور” ، فقد نشرت قناة في تطبيق تلجرام تتعلق بتنظيم داعش الارهابي، صورة الامير جورج، حفيد ملكة بريطانيا والذي يبلغ من العمر 4 سنوات وكتبت: “حتى العائلة الملكية لن تُترك دون أذى” .

وقد نشر مناصروا تنظيم داعش، إلى جنب هذا التهديد، صورة الأمير جورج أمام مدرسته في باترسي، جنوب لندن. كما كتبوا عنوان مدرسة الأمير جورج تحت صورته وكتبوا: “لقد بدأت المدارس في وقت مبكر هذه المرة”. وضم المنشور كلمات من نشيد لتنظيم داعش باللغة العربية تقول “إذا الحرب جاءت بلحن الرصاص نزلنا على الكفر نبغي القصاص” .

وكانت مخاوف حول أكبر أبناء الأمير وليام ظهرت بعدما صورت امرأة نفسها وهي تتجول في طرقات المدرسة بدون أي مراقبة أو إجراءات أمنية وذلك قبل أيام من بدء العام الدراسي، وقالت شرطة لندن إنها ستراجع إجراءات الأمن في المدرسة.

وقد شرع الأمير جورج بالذهاب إلى مدرسة خاصة في مدينة بارتسي، جنوب لندن، قبل شهر، ودفع والديه مبلغ 17،600 جنيه للعام الدراسي الواحد.

وقال موقع “إكسبريس” البريطاني، إن أجهزة الاستخبارات البريطانية تراقب حسابات التنظيمات الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة لمنع الهجمات على أراضى المملكة.

وحذر خبراء في الأمن الإلكتروني من تجاهل تلك الرسائل، وحثوا على أخذ تلك التهديدات على محمل الجد، مشيرين إلى تحول تطبيق “تيليجرام” لأرض خصبة للإرهابيين.

وقال باري شبيلمان مدير شركة متخصصة في الأمن الرقمي، والتي تراقب “تيليجرام”، “إن معلوماتنا تشير إلى أنه يجب أن نأخذ تلك التهديدات على محمل الجد”، مضيفًا “على مدار السنة الماضية شاهدنا قنوات رسمية وغير رسمية لداعش على تيليجرام، حيث أن تلك المنصة المشفرة تعد ملاذًا آمنًا للاتصالات التي لا يمكن تعقبها” .

وفي الأشهر الأخيرة، دفع الاستخدام المكثف لعناصر تنظيم داعش وأنصاره لحسابات وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة تطبيق تلجرام وبث رسائل تهديدية من خلاله، للضغط على مسؤولي هذه الشبكة الاجتماعية لمواجهة استخدام الإرهابيين لهذا التطبيق. ومن جانبها قامت مدرسة “توماس باتريسيا” التي يرتادها الأمير الصغير، بتغيير النظام الأمني بها، بالتعاون مع الأمن الملكي خاصة بعد التهديدات الأخيرة.

ومن الجدير بالذكر، ان تنظيم داعش الارهابي قد هدد في قناته على التلجرام قبل عدة ايام بشن هجوم إرهابي في روسيا في صيف عام 2018 حيث يستهدف فيه بطولة كأس العالم لكرة القدم. يذكر أن “داعش” وجه من قبل تهديدًا للعائلة المالكة البريطانية متوعدًا باستهداف الأمير هاري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com