أخبار اليمنأهم الأخبارحقــوق وحريـات

بالصورة.. نساء عدن أمام المعتقلات الاماراتية، من السبب؟

شهارة نت – عدن :

في مشهد حزين ومؤثر, وقفت عشرات النساء من امهات المعتقلين في محافظة عدن, امام احدى السجون التي استحدثتها القوات الاماراتية , للمطالبة بالافراج عن ابناءهم المعتقلين.

وتظهر الصورة التي حصلت عليها شهارة نت, عشرات الامهات في جنوب اليمن, وهن يقبعن بجوار احدى المعسكرات في عدن التي حولتها قوات تحالف العدوان الى معتقلات لابناء المحافظات الجنوبية.

من جانبها قالت منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الإنسان الخميس أن إضرابا عن الطعام بدأه عشرات المعتقلين في مدينة عدن اليمنية، .

ونقلت المنظمة عن أقارب المضربين قولهم إن أفراد أسرهم المحتجزين “بشكل غير رسمي” في معسكر للجيش تسيطر عليه قوات تدعمها الإمارات بدأوا إضرابهم في الـ 21 من الشهر الجاري، واشترطوا من أجل وقفه أن يمنحوا “حقوقهم القانونية والإنسانية”.

وحسب إعلان صادر عن أسر المحتجزين فإن قوات موالية للامارات احتجزت رجالا في معسكر “بئر أحمد” لمدة تصل إلى 19 شهرا من دون التواصل مع محامين أو أسرهم أو معلومات عن أي تهم ضدهم.

وذكر بيان للمنظمة الحقوقية أنها وثقت العديد من حالات الاحتجاز التعسفي أو الاختفاء القسري بحق رجال وفتيان في مناطق يمنية تخضع لسيطرة حكومة هادي، منها مدينة عدن الجنوبية، مشيرة إلى أن معظمهم احتجز من قبل قوات مدعومة من الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com