أخبار اليمن

الاحزاب الموالية للعدوان السعودي تفض الشراكة مع الاصلاح وتعلن عن تحالف جديد

شهارة نت – القاهرة :

في الوقت الذي تشهد فيها اهم المدن اليمنية الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان ومرتزقته, مواجهات عنيفة بين المرتزقة كما هو الحال في تعز, ومظاهرات ضد هادي وحكومته كما في مأرب.. ظهرت الانقسامات ايضا بين الاحزاب السياسية الموالية للعدوان.

حيث أعلنت أحزاب ما كان يسمى بالمشترك, تخليها عن حزب الإصلاح, متهمة اياه بالتورط في قضايا إرهابية وإصدار فتوى تكفير بحق الحزب الاشتراكي اليمني.

وقالت الأحزاب في بيان صحفي “إن اللجنة التحضيرية لما اسمته بالاحزاب اليمنية انتهت بعد سلسلة اجتماعات من إنجاز الوثيقة السياسية لائتلاف سياسي ينظم عدداً من الأحزاب .

وتشكلت اللجنة التحضيرية من الحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وحزب العدالة والبناء واتحاد القوى الشعبي، والتجمع الوحدوي اليمني المناصرة للعدوان السعودي.

وقال البيان الصادر من العاصمة المصرية القاهرة “أن اللجنة تعمل حالياً على إنجاز اللائحة الداخلية للائتلاف الذي سيتم الإعلان عنه قريباً من قبل أمناء عموم الأحزاب الموقعة على الوثيقة السياسية للائتلاف”.

وبحسب البيان، فإن الوثيقة السياسية تضمنت ما سمته بتصويب مسار الشرعية واستعادة الديمقراطية التوافقية والشراكة الوطنية في رسم مستقبل اليمن وفقاً لمخرجات الحوار والمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة على قاعدة التوافق الوطني ورفض كافة أشكال الفساد والعمل خارج القانون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com