عربي ودولي

خبير البريطاني: ترامب يفرض عزلة دولية على أمريكا بانسحابه من الاتفاق النووي

شهارة نت – وكالات :

اكد الخبير البريطاني في القضايا الدولية “رودني شكسبير”، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سوف يقوم بفرض عزلة دولية على الولايات المتحدة، اذا ما قام برفض والانسحاب من معاهدة الاتفاق النووية التي تم التوقيع عليها بين الدول الست الكبرى وإيران في عام 2015.

ولقد تحدث الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” يوم الجمعة الماضية عن سياسته الجديدة التي سوف يستخدمها تجاه إيران. وقال: “أمرت بإجراء مراجعة لوضع استراتيجية جديدة للتعامل مع إيران” واحب أن اعلن هنا بأن هذه المراجعة قد اكتملت، وسأعلن في وقت قريب عن إستراتيجيتي والخطوات الواجب اتخاذها تجاه إيران.

وحول التزام إيران بالاتفاق النووي، صرح “ترامب”، قائلا ” اعلن اليوم، بأننا لا نستطيع أن نؤكد بأن إيران كانت ملتزمة ببنود الاتفاق النووي التي تم الاتفاق عليها مسبقا وأيضا لن نؤكد على ذلك في المستقبل وإذا لم نصل إلى حل مع الكونغرس وحلفاءنا، فإننا في ذلك الحين سوف نقوم بإلغاء مفاوضات الاتفاق النووي هذه. الجدير بالذكر هنا بأن “ترامب” صرح أيضا بأنه طلب من الكونغرس مراجعة بنود هذا الاتفاق النووي.

وحول هذا السياق تحدث “رودني شكسبير”، الخبير البريطاني في الشؤون الدولية، في مقابلة أجراها مع المراسل الدولي لوكالة الأخبار “تسنيم”، حول الخطاب الأخير الذي ألقاه الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” والذي تحدث فيه عن استراتيجيته الجديدة تجاه إيران.

ترامب يفرض عزلة دولية على أمريكا بعدم التزامه بالاتفاق النووي.

وصرح الخبير في هذه المقابلة، قائلا: سوف يفرض الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، عزلة دولية على الولايات المتحدة وذلك بسبب عدم تأييده لمفاوضات الاتفاق النووية التي يؤيدها المجتمع الدولي وهنا نرى بأن النظام الصهيوني والسعودية فقط هما التين دعمتا هذه الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تجاه إيران.

التوتر الأمريكي مع الصين وروسيا وكوريا الشمالية والآن مع إيران

وحول هذا الموضوع قال “شكسبير” في سياق هذه المقابلة: على الرغم من حدوث الكثير من التواترات بين الولايات المتحدة والصين في بحر الصين الجنوبي ومن ناحية أخرى، استمرار التوترات بين أمريكا مع كوريا الشمالية ومن جهة أخرى، عدم هدوء تلك التوترات الموجودة بين هذا البلد وروسيا حتى الآن، إلا أن الولايات المتحدة قامت في الوقت الحاضر بخلق توترات جديدة بينها وبين إيران. وتجدر الإشارة هنا إلى أن الولايات المتحدة تدعم تلك الإبادات الجماعية التي تحصل في اليمن على ايدي الجيش السعودي وتدعم أيضا تلك الجرائم التي يقوم بها الكيان الصهيوني في فلسطين. الجدير بالذكر هنا إن الولايات المتحدة لديها اكثر من تسعة عشر قاعدة عسكرية حول العالم. وهنا أؤكد بأن الحكومة الصهيونية الحالية وشركات الأسلحة الكبيرة هم الذين يسيطرون على الحكومة الأمريكية الحالية.

الصهاينة يتحكمون بـ”ترامب”

وردا على سؤال آخر حول مهلة “الستين يوماً” التي تم منحها للكونغرس الأمريكي لإعادة فرض عقوبات جديدة على إيران، قال هذا الخبير: “يسيطر الصهاينة على السياسة الخارجية الأمريكية بشكل كامل. وفي الحقيقة، يمكننا القول بأن إسرائيل هي الحكومة الوحيدة التي استطاعت أن تتحكم بالسياسة الخارجية الأمريكية وتسيرها. وتجدر الإشارة هنا بأن إسرائيل تكره إيران والسبب في هذه الكراهية يرجع إلى أن إيران هي الدولة الوحيدة في العالم التي تقف ضد التوسع الإسرائيلي، لذلك فمن المتوقع أن يصوت الكونغرس الأمريكي لصالح تشديد العقوبات الاقتصادية على إيران وفي هذه الحالة فأنه من الممكن أن يتم ألغا الاتفاق النووي بشكل كامل. الجدير بالذكر هنا إن ترامب يحيط نفسه بالكثير من الصهاينة وفي الوقت الحالي، أصبحت الولايات المتحدة جنبا إلى جنب مع إسرائيل والسعودية، محاور للشر في العالم، وبسبب سياسات “ترامب” المعادية للسلام هذه، سوف تخيب أمال مؤيديه فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com